Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أحمد داود يكشف أسرار جرائم القتل من مشرحة زينهم فيديو

كشف الفنان أحمد داود عن الإعلان الرسمي الأول لمسلسله الجديد «زينهم»، المقرر عرضه قريباً، ويتضمن للمرة الأولى في تاريخ الدراما المصرية، شهادات حقيقية دونها طبيب شرعي عن ألغاز وأسرار جرائم القتل، وأغرب ما تعرض له من مواقف مع جثث القتلى داخل المشرحة الرسمية للنيابة المصرية والمعروفة باسم “مشرحة زينهم”.

المسلسل مقتبس عن شهادات طبيب شرعي

أحداث المسلسل مقتبسة بالكامل عن كتاب “أصدقائي الموتى شكرا” للطبيب الشرعي الدكتور محمد جاب الله، الصادر العام الماضي، ويتضمن شهادات وثقها الطبيب المصري، من واقع عمله داخل مشرحة زينهم، وقال في مقدمة الكتاب: لا ينبغي أنْ تكون طبيبًا شرعيًّا لأنّك ستكون صديقًا وفيًّا ومخلصًا للموتى فقط… بل سيصلُ بك الأمرُ أن تتقمّص شخصياتهم, وتتخيّل كيفَ كانت لحظاتُهم الأخيرة, وسوف تضع نفسك مكانهم.

وأضاف المؤلف الدكتور محمد جاب الله، في تصدير الكتاب: في ثلاجة الموتى يتجمد كل شيء حتى الزمن…فما إن تدخلها حتى يتوقف إحساسك بالزمن ولا تعرف كم لَبِثت فيها إلا حين تخرج..في ثلاجة الموتى من المتوقع أن يسود المكان البرودة….إلا أن عَرقي دائماً ما يتصبب بغزارة و كأن هناك مصدراً غير مرئي للحرارة في المكان في ثلاجة الموتى يسود صمت غريب لا يقطعه سوى أزيز المبردات، وصوت فتح وغلق أبواب الثلاجات في ثلاجة الموتى تتضاعف قوة حواسي بصورة غير طبيعية….أرى ما لا يراه غيري…و أسمع ما لا يسمعه غيري… و أشم ما لا يشمه غيري أمّا عن الشم… فحدِّث و لا حرج.

مشرحة زينهم: أنت محظوظ إن دخلت وخرجت على قدميك

وتابع سارداً تجربته مع ثلاجة الموتى: تخبرني الرائحة من بعيد و دون أن أرى أن هذا ضحية حريق هائل….و رائحة الدماء تخبرني أن شخصاً قد تم نحره ببشاعة…و رائحة أخرى تخبرني أن شخصا ماً قد قضى نَحبَه منذ عدة أيام دون أن ينتبه أحد لموته إلا دابة الأرض….و تلك الرائحة لغريق ابتلعه البحر لأيام ثم لَفَظه في ثلاجة الموتى تتحول أسماء البشر إلى أرقام، وتتبدل مساكنهم المتسعة إلى عيون ضيقة، ويفر الأهل و يولّون الدُبُر في ثلاجة الموتى يستوي الليل والنهار، والحَر و البرد، و الفقير و الغني في ثلاجة الموتى تنكشف أغرب الأسرار، وتبدأ رحلة التمايز بين الأشرار والأخيار في ثلاجة الموتى…أنت محظوظ إن دخلت و خرجت على قدميك !

معلومات عن المؤلف محمد حسن جاب الله

المؤلف هو محمد حسن جاب الله، استشاري الطب الشرعي، وعضو الجمعية اليابانية للطب الشرعي، حصل على درجة الدكتوراة في الطب الشرعي من دولة اليابان، يعمل كطبيب شرعي منذ 14 عاماً، في عدة دول عربية وأجنبية، وله العديد من الأبحاث العلمية المنشورة في مجال الطب الشرعي.

إقرأ المزيد: شاهد أول صورة لـ كواليس تصوير “ولاد رزق” في الرياض

مسلسل «زينهم» من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج يحيى إسماعيل، وبطولة أحمد داود، وكريم قاسم، ويارا جبران، وسلمى أبو ضيف.

وبدأ أحمد داود، منذ أيام تصوير المشاهد الخارجية من الجزء الثالث لفيلم «أولاد رزق»، ويستعد لتقديم فيلم سينمائي جديد بعنوان «سارة وعلي» والفيلم بطولة ثنائية بين أحمد داود ومنه شلبي، من تأليف وإخراج هبة يسري.

آخر أعمال أحمد داود

يشار إلى أن أحمد داود عرض له مؤخراً فيلم «يوم 13»، والذي نافس في موسم عيد الفطر الماضى بمشاركة دينا الشربيني، وشريف منير، وأحمد زاهر، وجومانا مراد، ومحمود عبد المغني، وأروى جودة، ونسرين أمين، ومحمد ثروت، وفيدرا، ومحمد كيلاني، ومجدي كامل، ونهال عنبر، ونهى عابدين، وجيهان خليل، وإيناس كامل، وهو من تأليف وإخراج وائل عبد الله.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *