Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أسبوع الموضة في موسكو: وجهة محبي الموضة ومسرح للمصممين الناشئين

خلال هذا الشهر، أضحت العاصمة الروسية القلب النابض لعالم الموضة مع أسبوع الموضة في موسكو الذي جرى من الأول إلى الثامن من شهر مارس، وجمع أكثر من 120 مصمماً من جميع أنحاء العالم. أطلقوا تشكيلات رائعة ليست من روسيا فحسب، بل من البرازيل وإندونيسيا والصين والهند وتركيا وجنوب إفريقيا وكوستاريكا وإثيوبيا ومصر.

أكثر ما لفتنا خلال أسبوع الموضة في موسكو، هو التنظيم الرائع لفريق العمل، الذي كان يحاوط الصحفيين والزوار في مختلف تنقلاتهم. فضلاً عن ذلك، خصونا برحلات ثقافية في أهم المناطق في موسكو التي تستحق الزيارة والوقوف عندها، كالكرملين والمتاحف وأهم المطاعم وغيرها. بالفعل كانت تجربة لا مثيل لها.

بلد إلتقاء المواهب العالمية

يُعد أسبوع الموضة العالمي أكثر من مجرد أسبوع للموضة؛ إنه التقاء المواهب العالمية والأسواق الناشئة. في الآونة الأخيرة، صنعت موسكو اسماً لنفسها باعتبارها منصة انطلاق دولية للمصممين الصاعدين. يعِد الحدث بفتح المجال أمام العلامات التجارية الدولية للكشف عن أحدث إبداعاتها ونسج علاقات تجارية مهمة عبر الحدود. مع التغطية في أكثر من 50 دولة، بما في ذلك الأسواق الرئيسية في أوروبا والأمريكتين، فإن نطاق MFW عالمي حقاً، حيث يتدفق عبر مجموعة من المنصات الرقمية لعشاق الموضة في جميع أنحاء العالم.

أنطون كونيكوف Anton Donikov الصور من مكتب العلاقات لفعاليات أسبوع الموضة في موسكو

مواقع مميزة

يتمركز حدث هذا العام في موقعين مميزين: “مانيج”، وهي قاعة معارض تشتهر بقربها من المعالم التاريخية مثل الكرملين والساحة الحمراء، ومعرض روسيا الدولي في VDNH الشهير من الناحية المعمارية.

دمج التراث مع الابتكار

يقوم المصممون الروس بدمج التراث مع الابتكار، على سبيل المثال، تدمج Ermi تصاميم الأزياء القديمة مع المنسوجات الحديثة، في حين تغوص علامة BITTE__RUHE الناشئة في موسكو في جوهر جمالية حورية البحر من خلال تشكيلة الفساتين والسراويل. إضافة إلى هذا التنوع، تلقت علامة كوزينا التجارية استحساناً لنهجها الشامل، حيث ظهرت عارضات مصابات بمتلازمة داون وهي شهادة على الآفاق الواسعة لأسبوع الموضة في موسكو. وتستمر الجاذبية الدولية مع العلامة التجارية الإندونيسية IRMASARI JOEDAWINATA التي تقدم مجموعة مستوحاة من شواطئ المحيط الغامضة، وتحتضن اتجاه الموضة المحتشمة الذي يكتسب قوة جذب على مستوى العالم، بما في ذلك روسيا.

قوة جذب كبيرة

يجذب حدث موسكو فاشون ويك MFW أكثر من 70.000 من الحضور و5 ملايين مشاهد عبر الإنترنت في كل موسم، ويقدم منصة لا مثيل لها للمصممين الذين يهدفون إلى جذب الجمهور العالمي. وإلى جانب المدرج، يشمل الحدث صالة عرض احترافية تجتذب مئات المحال، وبرنامجاً غنياً من المحاضرات والدروس المتقدمة، ومهرجاناً يحتفل بالموضة في الأفلام.

في كل عام، لا يعزز أسبوع الموضة في موسكو مكانته الدولية فحسب، بل يحتفل أيضاً بالنسيج الغني للثقافات الروسية والعالمية؛ ما يجعله علامة أساسية على تقويم الموضة الدولي. إنها بالفعل كانت تجربة فريدة من نوعها، ونتوقع لموسكو المزيد من التقدم في مجال الموضة بشكل كبير، خصوصاً أنهم ينتقون خطواتهم بدقة.
لم لا تتابعين معنا 4 مصممين تألقوا في اليوم الثامن من أسبوع باريس للموضة… من هم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *