Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أسترالي يصارع سمكة قرش برمح صيد.. تعرفي إلى تفاصيل نجاته

صارع صياد سمكة قرش برمح كان معه خلال رحلة بحرية برفقة أسرته، في منطقة الساحل الشمالي لأستراليا الغربية، وقد وصف الأب الأسترالي اللحظة المفزعة التي “عانق فيها” سمكة قرش وأطلق النار عليها في عينها بحربة، في خطوة من المحتمل أن تنقذ حياته.

ووفقاً لموقع (ABC) كان كيرون بنسون من ألبانيا في اليوم الأخير من رحلة مع العائلة، خلال الإجازات المدرسية في وقت سابق من هذا الشهر. كانت الأسرة قد أمضت عدة أيام في السباحة وصيد الأسماك والغطس.وقال : “كان اليوم الأخير مساءً خرجت لصيد سمكة لطهي العشاء”.

أخذت الأسرة زورقهم على بعد حوالي 200 متر من الشاطئ، ثم غاص بنسون بمسدسه الرمح. كان بنسون يصطاد بالرمح عندما واجه سمكة القرش وجهاً لوجه. وقال “اعتقدت أنني سأقفز لأرى ما يمكنني اللحاق به، وأخرجت الأسرة حيث كانت آمنة ، كنت على وشك العودة عندما رأيت شكلاً كبيراً في الماء”.

كانت سمكة قرش كبيرة، اعتقد بنسون أنها سمكة قرش نمر أو ثور.” بدأت تدور حولي، في كل مرة تقترب مني… تكبر للتو، وأدركت أنه لم يكن قرشاً مرجانياً كما رأينا سابقاً”.

كان بنسون قد ابتعد عن عائلته في الزورق، وقال إنه بدأ في التلويح فوق الماء لجذب انتباههم مع اقتراب سمكة القرش.

قال: “كنت أحملهم على القدوم، لم يدركوا الجدية، كنت أحاول أن أبقى هادئاً وأراقب سمكة القرش”. نظرت إلى أسفل وكان هناك في نهاية البندقية”.

وجهاً لوجه مع سمكة قرش

 سمك القرش الصورة من shutterstock

 

ثم أصبح سلوك القرش أكثر عدوانية، وأدرك بنسون أنه على وشك الهجوم.قال: “لقد كانت تقوس جسدها فقط، وتحولت برأسها نحوي. لقد فكرت للتو، هذا الشيء سوف يذهب إلي”.

“لقد تحولت من الهدوء إلى المظهر العدواني… أسقطت زعانفها الصدرية، علامة على أنها لم تكن سعيدة”، ثم اقترب القرش.

قال: “كان ذلك في نهاية البندقية. لقد فكرت للتو، “أطلق النار” وفعلت، وفي تلك اللحظة بالذات كان لابد أن يكون قد قرر أن يهاجمني”، ضرب الرمح القرش في تجويف العين، مما جعله على ما يبدو فاقداً للوعي؛ لكن زخمها دفعها إلى جانب بنسون.

قال: “ضربها الرمح للحظة، بدلاً من فتح فمه فقد وعيه “. ثم رأى بنسون فرصة وأمسك بذيل القرش، وتمسك به وهو يستعيد وعيه.

قال: “الذيل مربوط تحت كتفي، وقد أعطاني فكرة للتشبث. أمسكت بالذيل وعانقته نوعاً ما”، ثم دارت حوله سمكة القرش محاولة عضه.لقد بدأت تتقلب مرة أخرى … تنفجر في وجهي … بدأنا بالتناوب تحت الماء عدة مرات في الدوران”. كنت أفكر فقط، أنتظر، أنتظر.”بدأت زعانفها تتسرب بالقرب من وجهها، فمزقت إحداها فوضعت قدمي تحت سمكة القرش”.في هذه الأثناء، كانت عائلة بنسون تشاهد المشهد المحموم يتكشف وهم يقتربون من الزورق.وقال: “لقد تمكنوا من الوقوف بجانبي، كل ما رأوه هو المياه البيضاء وسمك القرش والإنسان”.قالوا إنهم يعتقدون أنهم كانوا يشاهدونني أتناول الطعام”.ثم بدأ القرش في الغوص، فاغتنم بنسون الفرصة وأطلق نفسه في القارب.قال: “طرت للتو في القارب، لا أتذكر لمس جانبه، قفزت فقط”.”نزلوا جميعاً إلى منتصف القارب وأمسكوا بي … لا بد أن الأمر كان فظيعاً بالنسبة لهم … لقد ظلوا يفحصونني بحثاً عن المكان الذي قطعت فيه”، بشكل لا يصدق، ابتعد بنسون عن المواجهة مصاباً بكدمات فقط.
تابع المزيد :شاهد : مخلوق بحري عملاق سمكة القرش بجانبه لا تساوي شيئاً

اختبار الحمض النووي لتحديد الأنواع

سمك القرش
   سمك القرش في مواجهة مع  غطاس الصورة من shutterstock

 

قال بنسون إن نقص مخزون الأسماك مقارنة بالسنوات السابقة كان مقلقاً وربما جعل القرش أقرب إلى الشاطئ. وقال “كان من المدهش رؤية حيوان كهذا في مثل هذه المياه الضحلة”. لقد كنا نصطاد لأيام ولم نتمكن من العثور على أي شيء يستحق الصيد … قبل 10 سنوات كنا نصطاد أكثر من ذلك بكثير”.

وقال بنسون إنه من المحتمل أن يتخلى عن الصيد بالرمح بعد المواجهة. يقوم ضباط مصايد الأسماك باختبار الحمض النووي الذي تم جمعه من مسدس الرمح لتحديد أنواع أسماك القرش المتورطة.
تابع المزيد :شاهد كيف أنقذ حرس السواحل هذا الحوت؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *