Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أسماء بنات جديدة ومعانيها عميقة

البحث عن الجديد، غير المتداول من أسماء البنات، هو غاية كل الآباء والأمهات، الذين يجدون في تسمية بناتهن بما ندر من معنى، وسيلة للتواصل معهن، وربما كان هذا صحيحاً في علم النفس، الذي يكرس لفهم مشاعر الناس. وفي هذا الموضوع نهدي جميع الأمهات أسماء بنات جديدة ومعانيها، والتي جمعناها بناء على رغبتهن.

أسماء بنات عميقة

وسيمة

وسيمة: معنى هذا الاسم يدل على الحسن والجمال

معنى هذا الاسم يدل على الحسن والجمال، فهو اسم مشتق من الوسامة، ويمكن تدليع صاحبته بلقب بسبوسة. أو وسمى.

درة

ينطق اسم درة بضم حرف الدال، وهو من الأسماء الراقية ويعني اللؤلؤة العظيمة، ولذلك تتسم البنات صاحبات اسم درة بالثقة بالنفس والشخصية القوية.

هويدا

اسم من أصول فارسية ومعناه الفتاة الواضحة أو صاحبة الشأن الرفيع، ويمكن اختيار اسم هويدا من أسماء بنات جديدة ومعانيها عميقة، لتكون صاحبة الاسم فتاة مختلفة ومميزة باسمها.

نور

اسم كلاسيكي قديم ورد في سورة من القرآن، حيث سورة النور، والمميز في هذا الاسم سهولة كتابته ونطقه ومعناه الواضح، إضافة لمعناه العميق، وهو الضوء الذي يشجع على العبادة.

إيرين

إيرين هو اسم بنت تركي ويعني في اللغة التركية الفتاة المتعبدة، التي وهبت نفسها لله.

أسماء بنات ناعمة وخفيفة

ليليان

ليليان: اسم أجنبي مشتق من ليلي ويرمز إلى زهرة السوسن

اسم أجنبي مشتق من ليلي ويرمز إلى زهرة السوسن، ومعنى الاسم لا يعرفه الكثيرون، وهو المديح.

ديمة

اسم عربي ومعناه المطر بدون برق أو رعد، وهو اسم رقيق وراقٍ سهل النطق والكتابة ويمكن كتابته بالتاء المربوطة في نهايته أو بالألف.

رجوة

رجوة من أسماء البنات العريقة، وهو مشتق من الرجاء والأمل والتمني ما يجعل معناه رائعاً ونطقه خفيفاً، وقد أطلق على اسم الأميرة رجوة، زوجة ولي العهد الأردني الحسين بن عبدالله.

كيان

اسم كان مختفياً، لكنه ظهر على الساحة من جديد، فهو اسم راقٍ في معناه حيث القيمة والوجود.

أشرقت

اسم ليس بجديد ولكن كان يتم إطلاقه على الأميرات قديماً، ومشتق من الشروق أي بزوغ الصبح.

أسماء بنات راقية

ميسان

ميسان: اسم عربي يطلق على الإناث، يعني أيضاً المعتزة بذاتها أو الفخورة

 

اسم عربي يطلق على الإناث، يعني أيضاً المعتزة بذاتها أو الفخورة كما يعني المتبخترة في مشيتها، و كما يعني النجم شديد اللمعان، وهو اسم جديد وغير تقليدي.

عالية

الفتاة رفيعة المقام، وهو اسم للأميرة الأردنية عالية بنت الحسين، الابنة الكبرى للملك الحسين بن طلال من زوجته الأولى الأميرة دينا بنت عبد الحميد. والأخت غير الشقيقة للملك عبد الله الثاني

روفان

اسم يطلق على الإناث والذكور، ومعناه الفتاة المجتهدة والمستقلة عن الآخرين، والمتفهمة التي تحب البحث عن المعلومات بنفسها، وهي ذكية تثبت الحقائق الغامضة التي لا تحب أن يعرف الناس بماذا تفكر.

كايلا

اسم علم مؤنث له أصول لاتينية على الرغم من أن البعض يعتقد أنه من أصول تركيه خاصة مع انتشار الاسم مؤخرًا في العديد من الدول العربية. ويعني اسم كايلا الفتاة الجميلة الرشيقة ذات المظهر الجذاب، ومعناه التاج أو كما قال البعض أنه يعني ورق اللورى الذي يتم استخدامه في صناعة أكليل تزيين الرأس، وهناك أقاويل تنسب هذا الاسم إلى البلدان الإفريقية.
هل تقرأين ما جمعنا لك؟ .. أسماء بنات ناعمة ومعانيها عميقة

تولين

اسم تولين جميل وله معنى عميق، وهو من أصول فارسيةن وله معانٍ إيجابية ترتبط بالضوء والجمال، ومعنى الاسم تحديداً ضوء القمر، والضوء الناعم الذي يشبه إشعاع القمر في الليل.

أسماء بنات رائعة وغير منتشرة

تمارة

تمارة: اسم علم مؤنث ومعناه: النخلة (شجرة النخيل)

 

اسم علم مؤنث ومعناه: النخلة (شجرة النخيل)، وهو منتشر في العالم العربي، وبعضهم يكتبه بالألف (تمارا). والأصح كتابته بالتاء (تمارة). وهو مشتق من “تَمر”، وهو في اللغة العربية اليابس من ثمر النخل.

تارا

اسم يعني الزهرة الجميلة، في للغة التركية، وفي اللغة الكردية يعني طرحة العروس والحلي التي تتزين بها على الرأس. لها معنى آخر وهو النجمة المشعة، أو الفتاة المبهجة.

جوانا

اسم من أصل فارسي، ويطلق على الإناث ويعني الفتاة اليافعة، ويقال إنه بمعنى زهرة الربيع، أو عين البقرة. وهو أيضًا مأخوذ من اسم جون، ويطلق على الذكور بإزالة حرف الألف الأخير.

جوري

هو اسم علم مؤنث من أسماء البنات العربية، والجوري نوع من أنواع الورد الجميلة التي تمتلك رائحة طيبة، ويطلق على الوردة الجورية الوردة الدمشقية؛ نسبة إلى مدينة دمشق في سوريا التي نقلت هذا النوع من الورود إلى مختلف أنحاء العالم وأهمها أوروبا عبر الحروب الصليبية.

فيروز

اسم علم مؤنث ومذكر، فارسي له معنيان: اسم لحجر كريم أزرق، أو البطلة المنتصرة. وعلى معنى الحجر الكريم يختم بالفارسية بهاء “فيروزه”، وقد تم تعريبه إلى فيروزج. وعندما يذكر هذا الاسم، يتذكر محبوه اسم الفنانة اللبنانية فيروز.

أسماء بنات من ثلاثة أحرف

نوف

نوف: معنى الاسم الرفعة، الارتفاع، قمة الجبل

 

معنى الاسم الرفعة، الارتفاع، قمة الجبل، الجبل العالي، السنام العالي، الصوت، صراخ الضبع. وقد يكون تدليعاً للاسم نايفة. وهو اسم عربي بامتياز.

رهف

اسم علم أصله عربي مؤنث ويعني الرِّقَّة واللطافة، والرهف هو اللطف والرقة، ورهف: أيّ رَّقةُ، ولطف.

ودق

معنى اسم وَدْقُ : المطرُ، شديدُه وهيِّنه. و الوَدْقُ نُقَطٌ حُمْرٌ تخرج في العين من دمٍ تَشْرَق به.

غزل

معنى اسم غزل، التودّد إلى المرأة وإبداء الإعجاب بها نثرًا أو شعرًا، وأغْزَلَتْ الظبية أي صار لها غزال. ويحتلّ الغزل مكانة خاصة في تاريخ الآداب، فهو من أقدم ألوان الشعر وأكثرها فيضًا على مر العصور.

وجد

يمكن اعتبار اسم وجد من أسماء بنات جديدة ومعانيها عميقة، وينطق الاسم بفتح حرف الواو، ومعناه الفرح الشديد والعاطفة الجياشة فهو مشتق من الوجدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *