Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أسيل الحمد ضمن لجنة تحكيم جائزة سيارة العام العالمية النسائية WWCOTY

تستمرُّ المرأة السعودية في تأكيد حضورها المميَّز بالمحافل العالمية، ودورها المهم والفاعل في صناعة التطور، وتحقيق النجاح في مختلف المجالات، إذأعلنت “جائزة سيارة العام العالمية النسائية WWCOTY”, في بيانٍ لها، انضمامَ المهندسة أسيل الحمد، ممثلةُ السعودية في لجنة المرأة بالاتحاد الدولي للسيارات وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدرجات النارية، إلى لجنة التحكيم الدولية الخاصة بالجائزة.
وتعد “WWCOTY” هي الجهة الوحيدة في العالم المتخصصة في منح جوائز السيارت للسيدات والتي تتكون من أعضاء جميعهن نساء متخصصات في مجال السيارات ، ومع هذا التعيين باتت مبتدرة سيارة العام العالمية النسائية تضم في كوادرها 73 حكما من 50 دولة .

أسيل الحمد الصورة من المصدر

دعم المرأة في سباق السيارات

وفي تصريحٍ خاصٍّ لـ “سيدتي” بهذه المناسبة،أبدت أسيل فخرها بالانضمام إلى لجنة تحكيم “جائزة السيارة العالمية للسيدات “2023، وقالت :فخورةبدوري الجديد في دعم لجنة تحكيم جائزة سيارة العام العالمية النسائية، حيث أن هذا التعيين يتماشى مع رؤية السعودية في تمكين المرأة في مجال رياضة السيارات. وهو مجال ينظر إليه عالميا على أنه عالم مهيمن عليه من قبل الذكور، ومن خلال عملنا الدؤوب نتطلع إلى إحداث فرق كبير من خلال التزامنا بتحقيق التوازن”.

المرأة السعودية ثقة ونجاح

وأضافت أسيل: “لا شكَّ أن هذا الاختيار يعكس من جانب آخر ما تحظى به المرأة السعودية من كل سبل التمكين على كل الأصعدة، وما تتميَّز به من دور محوري في برامج رؤية 2030، الأمرُ الذي يجعل منها شريكاً فاعلاًفي التنمية الوطنية بجميع المجالات، وممثلةً متمكنةً لبلدها عالمياً في مختلف اللجان والمناصب، خاصةً بعد أن أثبتت جدارتها بثقة القيادة الرشيدة بها،وقدرتها على النجاح”.

أسيل الحمد في سطور

رياضة السيارات

تملك المهندسة أسيل الحمد سيرةً حافلةً بالإنجازات في مجال رياضة السيارات، حيث تُعدُّ أسيل سفيرة السعودية في قطاع رياضة السيارات، ولقد بدأت مشوارها منذ الصغر حيث بادرت بتعليم نفسها القيادة خارج السعودية قبل سنوات من السماح للنساء بقيادة السيارات في السعودية.
دخلت أسيل مجال سباقات السيارات في عام 2000، حيث اختبرت مهاراتها في بطولات الهواة وساهمت في بناء اسمها وترسيخ مكانتها كأحد أبرز الشخصيات في هذا المجال.
و تُعدُّ أول امرأةٍ سعوديةٍ تدخل عضوية مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدرَّاجات النارية منذ عام 2017، كما أنها عضوٌ في لجنة المرأة بالاتحاد الدولي للسيارات منذ عام 2017.
في يونيو 2018، شاركت أسيل في لحظة تاريخية في التاريخ الإقليمي، حيث استكملت جولة انتصارها في حلبة بول ريكارد في فرنسا، بقيادة سيارة الفورميلا 1 مع فريق رينو، وذلك احتفاء بقرار رفع حظر قيادة السيارات للسيدات السعوديات.

هندسة التصميم الداخلي

وأسيل حاصلة على درجة البكالوريوس في هندسة التصميم الداخلي من جامعة الأمير سلطان عام 2009 ، وعلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الفيصل عام 2019.
وهي مؤسس ومدير التصميم لشركة “أي ديقري ديزاين” IDEGREE DESIGN ” لهندسة التصميم الداخلي منذ عام 2009.

تنظيم الرحلات السياحية

وشاركت المهندسة أسيل مؤخرا في تأسيس شركة ستير ” STEER “، وهي شركة متخصصة في تنظيم الرحلات السياحية لأصحاب السيارات الرياضية لاكتشاف جمال السعودية. وتتمثل مهمة الشركة بالشراكة مع وزارة السياحة في تعزيز السياحة الداخلية في المملكة من خلال الاستمتاع بقيادةالسيارات الرياضية في مختلف طرق السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *