Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أشياء يجب أن تتخلى عنها لتصبح ثرياً

إذ كنت تخطط لأن تصبح أحد الأثرياء؛ فإن هناك قائمة من الأشياء التي يجب ألا تنفق عليها أموالك بحسب نصائح خبراء المال والأعمال بحسب مجلة «Reader’s digest».

ترك ميراث

ومنها ترك ميراث لأطفالك؛ إذ كشف الثريان بيل غيتس ومارك زوكربيرغ بحسب قناة «CNBC» عن أنهما يريدان أن يعمل أطفالهما على بناء مستقبلهم الخاص بدلاً من الاعتماد على الميراث.

مشاهدة التلفاز

بالإضافة لعدم إنفاق الأموال على منصات مشاهدة الأعمال الفنية أو الألعاب؛ فبحسب الإحصاءات فإن 67% من الأثرياء لا يشاهدون التلفاز على الإطلاق، بحسب كتاب «عادات الأغنياء: عادات النجاح اليومية للأفراد الأثرياء».

يفضل معظم الأثرياء اقتناء الأجهزة المستعملة أو المعاد صيانتها pexels

الماركات الفارهة

وعلى الرغم من امتلاكهم ملايين الدولار؛ لا ينفق الأثرياء أموالهم على ارتداء الماركات الفارهة، وقال مؤسس «IKEA» إينغفار كامبراد إنه لا يرتدي سوى الملابس المستعملة بحسب مجلة «نيوزويك» «Newsweek».

الإيجار بدل التمليك

كما لا يحرص الأثرياء على تملك المنازل، بل يفضلون تأجيرها لتجنب متاعب الاقتناء، بحسب ما ذكر برنامج «Extra’s Mansions and Millionaires».

الحلاقة بالمجان

وكذلك لا يلجأ الأثرياء لصالونات الحلاقة الفارهة لقص شعرهم أو العناية ببشرتهم، فعلى سبيل المثال يقص رجل الأعمال الملياردير جون كودويل شعره بنفسه، حسبما كشف لمجلة «تايم» الأمريكية.

بطاقات الائتمان

ولا يمتلك هؤلاء الأثرياء أكثر من بطاقة ائتمان لتوفير نفقات الرسوم الإدارية؛ فنحو 8% فقط من الأثرياء يستخدمون أكثر من بطاقة ائتمان بحسب «U.S. News & World Report».

الهواتف المستعملة

ليس هذا فحسب، بل يفضل معظم الأثرياء اقتناء الأجهزة المستعملة أو المعاد صيانتها، وعلى سبيل المثال فأصحاب الملايين يفضلون أجهزة الآيفون القديمة بدلاً من الحديثة المصدر: مجلة «ذي ويك» البريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *