Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أطعمة عليك تجنبها للحصول على نوم جيد

تعد اضطرابات النوم من المشكلات التي يعاني منها الكثيرون حول العالم، وترجع أسبابها لعوامل كثيرة منها التعرض للضغوط النفسية أو المعاناة من بعض الأمراض، وإلى جانب ذلك قد تلعب بعض الأطعمة دوراً كبيراً في حرمان البعض من النوم العميق، إليك أبرزها لتفاديها قبل النوم وفقاً لموقع sleep health solutions..

لتجنب الأرق عليك تجنب بعض الأطعمة قبل النوم (مصدر الصورة: موقع freepik)

المقالي

يجب الحرص على تجنب تناول الأطعمة الدهنية مثل المقالي والأغذية الدسمة، التي تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية حيث يؤدي تناولها إلى الإصابة بعسر الهضم، مما يجعل من الصعب الاستغراق في النوم، كما تزيد تلك الأطعمة في نفس الوقت من خطر الإصابة بالسمنة.

الأطعمة المملحة

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الأطعمة المملحة قبل النوم إلى جفاف الجسم وزيادة احتباس الماء، مما قد يسبب التعب والإرهاق ويؤدي إلى حدوث اضطرابات بالنوم، لذا يجب تجنب تناول الأطعمة المملحة لمدة ساعتين إلى 3 ساعات قبل النوم.

الأطعمة التي تحتوي على الكافيين

تحتوي العديد من الأطعمة على الكافيين مثل بعض أنواع الآيس كريم والحلويات، بالإضافة إلى الشيكولاتة التي تحتوي على نكهة القهوة والغنية بالكاكاو، لذا عليك التحقق أولاً من ملصق التغذية، للتأكد من كمية الكافيين الموجودة في الأطعمة قبل تناولها، للوقاية من اضطرابات النوم.

الشيكولاتة من الأطعمة التي يجب تجنبها قبل النوم (مصدر الصورة: موقع freepik)

اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة على حمض أميني يعرف باسم التيرامين، والذي قد يحرمك من النوم لساعات طويلة كل ليلة، لذا عليك تجنب تناول تلك الأطعمة ليلاً للخلود للنوم سريعاً.

الأطعمة الحمضية

يؤدي تناول الأطعمة الحمضية مثل عصير الليمون وصلصة الطماطم، إلى الإصابة بحرقة المعدة التي تزعجك أثناء النوم.

الأطعمة التي تسبب الغازات

بعض أنواع المأكولات يمكن أن تسبب لك آلاماً مزعجة تمنعك من النوم، مثل الفواكه المجففة والفاصوليا والقرنبيط والكرنب، حيث تعتبر من الأطعمة التي يصعب هضمها، وتحتوي على الكثير من الألياف قد تسبب الغازات المؤلمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *