Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أعمال الديكور منفذة بالحجر الجيري لجاذبية لا مثيل لها

الطابوق الجيري، عبارة عن حجر رسوبي من أصل بحري، تكوّن من بقايا الكائنات البحرية في قاع المحيط، على مدى ملايين السنين. يحتوي الحجر الجيري على كربونات الكالسيوم، بشكل أساس، والمادة متوافرة في أصداف وعظام سكّان المحيطات.
يرتبط تاريخ الحجر الجيري أو الطابوق الجيري بمعالم رائعة، منها: تمثال أبو الهول والبارثينون ومبنى إمباير ستيت… استُخدمت المادة في البناء منذ القدم، ولا تزال، فهي تحظى بتقدير كبير لجمالها الطبيعي ومتانتها؛ بمعنى آخر، الحجر الجيري قوي بما يكفي، وناعم بدرجة كافية للنحت والتشكيل. يمكن قطع الحجر، بسهولة، بحسب الحجم والشكل المطلوبين.
الجدير بالذكر أن الحجر الجيري ميسور التكلفة، وذلك لأن المادة المذكورة متوافرة بكثرة. وهي أسهل في التثبيت، مما يقلل الوقت المخصص للاشتغال بها. بالإضافة إلى ذلك، الحجر الجيري ليس ثقيل الوزن.
مع حسن الاعتناء بهذا النوع من الحجر، من المُحتمل أن يُعمّر حتّى مئة عام.
المزيد عن الطابوق الجيري واستخداماته، في الديكور الداخلي.

الديكور الداخلي من بطولة الحجر الجيري

جاذبية ديكور غرفة الطعام، في حضور الطابوق الجيري الذي يكسي أحد الجدران

في الديكور الداخلي، يتكيّف الحجر الجيري، مع أي نمط من أنماط الأثاث. وهو يُستخدم في إكساء أرضيات المنزل وجدرانه وتصميم الحمّام والمنطقة المحيطة بالمدفأة ورصف ممرّات الحديقة…
يرجع أمر تعدّد استخدامات الحجر الجيري إلى جمالية المادة، بالإضافة إلى متانتها، سواء حلّت على الأرضيات أو على أسطح العمل في المطبخ. وعندما تغلّف المادة جدران السلالم الداخلية، ستبدو الأخيرة جميلة.
الجدير بالذكر أن الحجر المذكور أكثر ليونةً، بالمُقارنة مع أنواع أخرى من الحجر، وهو قابل للقطع إلى أحجام أصغر أو حتى لتصميم الفسيفساء، وأن الألوان الطبيعية للطابوق خالدة.

أنواع وألوان من الطابوق الجيري

الطابوق الحجري، مستخدم في إكساء جزء من جدار المطبخ ريفي الطراز

لا قطعتين متماثلتين من الحجر الجيري؛ هناك ظلال فاتحة يوفرها محتوى الكالسيت العالي في المادة، والأسود والرمادي الغني اللذان يمنحهما الكربون فيها. تكون قطع الحجر الجيري ذات لون أبيض مصفر، وهو ما يتناسب مع كل نمط ولون بناء؛ أضيفي إلى ذلك، هناك أيضًا الحجر الجيري الرمادي الذي يأتي من فرنسا وهو مناسب بشكل خاص للمساحات الداخلية الكبيرة بفضل هيكله الموحد. الحجر الجيري الوردي، المعروف باسم الحجر الألباني، مُثير للاهتمام أيضًا بلونه الدافئ والترحيبي.

نوع مالس من الحجر الجيري مستخدم في تغطية أرضية وجدران الحمّام المتصل بغرفة النوم

الحجر الجيري في بوليا الإيطالية، مورد طبيعي وتراث ثقافي، معروف قبل كل شيء بسهولة معالجته. وهناك الحجر الجيري الأزرق من بلجيكا، والحجر الجيري الأحمر من الولايات المتحدة، والحجر الجيري الأخضر من جنوب الهند والحجر الجيري الدولوميت وأكثر من ذلك بكثير.
في الخلاصة، يتميز الحجر الجيري بخصائص فريدة من حيث الاتساق والظلال.

إيجابيات الحجر الجيري في أعمال البناء والديكور

الحجر الجيري يميز الجدار في منطقة المعيشة المفتوحة أقسامها على بعضها البعض
  • القوة والمتانة: يشتهر الحجر الجيري بقوته ومتانته، ممّا يجعل المادة خيارًا ممتازًا لتطبيقات مختلفة. لناحية القوة الهيكلية، يتمتع الحجر الجيري بقوة ضغط تبلغ نحو 150200 ميجا باسكال، وهو ما يعادل تقريبًا قوة الخرسانة، الأمر الذي يسمح باستخدام الطابوق المذكور في الجدران الحاملة وغيرها من الهياكل.
  • مقاومة العوامل الجوية: محتوى الحجر الجيري من كربونات الكالسيوم، يجعله مقاومًا للعوامل الجوية والتآكل، ممّا يُساعد في منع الحجر من الانهيار مع مرور الوقت ويضمن بقاءه متينًا وجميلًا لأعوام عدة قادمة.
  • مقاومة البقع: هناك اعتبار آخر مهم لأصحاب المنازل، وهو قدرة مواد البناء على مقاومة البقع. الحجر الجيري مسامي ويمكن أن يكون عرضة للتلطيخ، إذا لم يتم إغلاقه بشكل صحيح. وهذا يعني أن الانسكابات والبقع يمكن أن تخترق سطح الحجر لتصعب إزالتها. لمنع التلطخ، يوصى بإغلاق أسطح الحجر الجيري بانتظام. سيساعد ذلك على حماية الحجر من الرطوبة والملوثات الأخرى التي يمكن أن تسبب التصبغ. بالإضافة إلى ذلك، من المهم تنظيف أي انسكابات أو بقع في أسرع وقت ممكن لتقليل خطر أن تصبح دائمة.
  • الصيانة: من المهم معالجة أي شقوق أو رقائق في سطح الحجر لمجرد ملاحظتها، لأنها يمكن أن تسمح للرطوبة بالاختراق وتتسبب بالمزيد من الضرر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *