Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أعمال تتفوق فيها النساء على الرجال

كشفت دراسات علمية عدم دقة ادعاءات تفوق الذكور على الإناث في بعض المجالات فما هي أبرز المجالات التي تتفوق فيها النساء على الرجال؟

النساء يفضلن العمل في المجالات الإبداعية كالفن والموسيقى والأدب مصدر الصورة بيكسلز

أثبتت استطلاعات للرأي أن النساء أكثر إنتاجية من الرجال في مكان العمل، وفقاً لاستطلاع جرى عام 2018 من منصة الإنتاجية “هايف” إذ تعمل النساء بجد بنسبة 10% أكثر من الرجال ولديهن معدل إتمام عمل مساو أو أكثر من الرجال بقليل، كما أنهن يجدن تعدد المهام وأقل عرضة للإلهاء ويعملن بمرونة أكثر.

كشفت دراسة حديثة أن النساء أفضل من الرجال فى المجالات التكنولوجية بحسب مركز أبحاث تابع لمؤسسة بروكينغز” وذلك بعدما قامت بقياس النتائج ومجاميع النقاط الرقمية للرجال والنساء لتجد فى النهاية أن النساء يتمتعن بمهارات أقوى من الرجال في التقنية والبرمجيات.

النساء يتفوقن على الرجال في التطوير التنظيمي وتدريب المواهب مصدر الصورة بيكسلز

أظهرت دراسة جديدة أن النساء أفضل من الرجال في إيجاد المفقودات بشكل عام، بحسب “دراسة أجرتها جامعات غلاسكو و هيرتفوردشاير وليدز ونشرتها صحيفة ديلي تلغراف البريطانية” وبحسب الدراسة فإن الرجال حين يفقدون مفاتيحهم يلجأون إلى طلب المساعدة فوراً من نسائهم؛ لأنهن أفضل في إيجاد العناصر المفقودة، كما أنهن الأفضل في تحديد مواقع المحال على الخرائط بدقة وحل المسائل الحسابية.

كشف باحثون أن النساء أفضل من الرجال في التحكم بالسيارات ذاتية القيادة، بحسب دارسة لجامعة نيوكاسل ببريطانيا وكذلك أكثر قدرة على اتخاذ القرارات السريعة عكس ما يعتقده معظم الناس، وأظهرت الدراسة أن النساء يظهرن رد فعل أسرع وتحكمًا أكبر فى عجلة القيادة، كما أنهن تفوقن على الرجال فى استعادة السيطرة على السيارة عند الحاجة.

يسيطر الذكور على الاستثمارات، لكن الأبحاث أظهرت الإناث أفضل في هذا المجال، وبالرغم من أن الرجال عادة ما يتدبرون الشؤون المالية للأسر إلا أن الأمر حين يتعلق باختيار الأسهم والاستثمار طويل المدى فالأفضلية طبقاً للأبحاث تكون للنساء.

أظهرت الدراسات العلمية أن النساء يتفوقن على الرجال في التطوير التنظيمي وتدريب المواهب بحسب وكالة (SCIKEY) للبحوث واستطلاعات الرأي، كما يتفوقن في المفاوضات، إذ إن 1.37% من النساء مفاوضات جيدات مقارنة بـ 1.11% من الرجال، وذلك لكونهن يستخدمن معارفهن الاجتماعية الأوسع للتفاوض جنباً إلى جنب مع البيانات الصعبة لدعم المفاوضات التي لا يتعرض لها الرجال عادة، كما أن القائدات لديهن قدرة عالية على إدارة النزاعات مقارنة بالرجال، إذ تتمتع القائدات النساء 6.67% بقدرة عالية على إدارة النزاعات مقارنة بالرجال 4.96%، ووفقًا للبحوث فإن السيدات يملن إلى الأداء بشكل أفضل في أثناء الأزمات بحسب أبحاث “هارفارد بزنس ريفيو”.

كشفت دراسة حديثة أن النساء يفضلن العمل في المجالات الإبداعية كالفن والموسيقى والأدب، وبحسب أبحاث جامعة كولومبيا للأعمال يحققن معدلات نجاح أعلى من الرجال بنسبة تصل إلى 62%، وذلك على الرغم من أن أكثرية العاملين في تلك المجالات رجال بالفعل مقصين للنساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *