Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أفضل الماسكات الطبيعية للبشرة قبل عيد الأضحى حسب نوع البشرة

للحصول على بشرة مثالية لا تشوبها شائبة في العيد، فمن الضروري تحضيرها والاهتمام بها عن طريق مدها بالعناصر الغذائية التي تحتاجها. وليس هناك أفضل من الاستعانة بمكونات طبيعية للعناية بالبشرة وتحضيرها لاستقبال عيد الأضحى ببشرة مشرقة ونضرة. في الآتي، يستعرض “سيدتي نت” أفضل الماسكات الطبيعية للبشرة خلال عيد الأضحى، آمنة وفعالة.

أقوى الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة واستعادة نضارتها وإشراقها

خلطات طبيعية فعالة في تعزيز إشراقة البشرة خلال عيد الأضحى (المصدر: freepick)

تحضير بشرتك مهم جداً عندما يتعلق الأمر ببشرة مشرقة في العيد أو أي مناسبة خاصة أخرى. لتحضير بشرتك وفقاً لذلك، ومراعاة نوعها ومخاوفها الجلدية، ما عليك سوى تبني هذه الماسكات الطبيعية للبشرة خلال عيد الأضحى. إليك، طريقة تحضيرها بالخطوات:

للبشرة الجافة: ماسك العسل والأفوكادو

تفيد هذه الخلطة البشرة الجافة وتعزز من ترطيبها (المصدر: stock.adobe)

يعتبر العسل والأفوكادو مزيجاً فعالاً وقوياً لترطيب البشرة الجافة، ومن أفضل الماسكات الطبيعية للبشرة خلال عيد الأضحى. يرطب العسل عن طريق سحب الماء إلى سطح الجلد، ويحتوي على فوائد مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، وله مخاطر منخفضة للتهيج. يحتوي الأفوكادو على زيوت طبيعية تعمل على تنعيم البشرة وترطيبها.

طريقة التحضير والاستخدام:

اهرسي نصف ثمرة أفوكادو مع ملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون، للحصول على مزيج لين. وزعي الأخير بالتساوي على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. بعدها، اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.
قد ترغبين في الاطلاع على أسباب جفاف البشرة؟

للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب: ماسك البنتونيت وقناع الشاي الأخضر

يفيد الطين في علاج البشرة الدهنية ويخفف من إفراظ الزهم (المصدر: stock.adobe)

بالنسبة للبشرة الدهنية، يمكن أن يكون طين البنتونيت، وهو نوع ماص من الطين يتكون من الرماد البركاني القديم فعالاً في امتصاص الزيوت الزائدة. وهذا ما يجعله من أفضل الماسكات الطبيعية للبشرة خلال عيد الأضحى، لا سيما البشرة الدهنية. هذا فضلاً عن الفوائد الجمة التي يقدمها الطين للبشرة، ما رأيك في التعرف إليها؟

طريقة التحضير والاستخدام:

في ماء مغلي ضعي حفنة من أوراق الشاي الأخضر، واتركيه 5 دقائق. وأضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من طين البنتونتيت وقلبي حتى تحصلي على عجينة ناعمة. وزعي الأخيرة بالتساوي على بشرتك. يمكنك الاستمتاع بكوب الشاي المتبقي وأنت تسترخي مع قناعك. انتظري من 10 إلى 15 دقيقة قبل إزالته بالماء الدافئ.

للبشرة الحساسة: ماسك الخيار والعسل والشاي

تساعد هذه الخلطة على تعزيز إشراقة البشرة الحساسة ومنع تهيجها (المصدر: stock.adobe)

إذا كانت بشرتك حساسة، فأنت بحاجة إلى استخدام مكونات بسيطة لا تُسبب في تهيج البشرة الرقيقة. وأهمها: الخيار المرطب، والعسل المغذي، والشاي الأسود الغني بمضادات الأكسدة، وقطرة أو اثنتين من الزيت العطري مثل اللافندر أو الآذريون أو خشب الصندل. جميعها تمتاز بخصائص مضادة للالتهابات.

طريقة التحضير والاستخدام:

قطعي حبة من الخيار إلى شرائح رفيعة جداً واتركيها جانباً. في وعاء مغلي اسكبي كوب من الشاي الأسود واتركيه لمدة 5 دقائق على الأقل. أضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل وشرائح الخيار. يُمكنك إضافة قطرة أو قطرتين من الزيت العطري. انتظري 5 دقائق على الأقل قبل استخدام شرائح الخيار على بشرتك. بعد ذلك، وزعي الشرائح على بشرتك، واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل إزالتها، وشطف وجهك بالماء الدافئ.

للبشرة المختلطة: ماسك الأعشاب والزبادي

يعتبر هذا الماسك من أفضل الماسكات الطبيعية لتعزيز إشراقة البشرة المختلطة (المصدر: stock.adobe)

إذا كنت تبحثين عن أفضل الماسكات الطبيعية للبشرة خلال عيد الأضحى، وإضفاء التوهج على بشرتك المختلطة، ضعي في اعتبارك الجمع بين الأعشاب والزبادي. فأحماض ألفا هيدروكسي الموجودة في الزبادي ستقشر بشرتك بلطف، بينما يمكن أن تساعد الأعشاب الطازجة في تقليل الالتهاب.

طريقة التحضير والاستخدام:

امزجي 4 ملاعق كبيرة من الزبادي وحفنة من النعناع الطازج والبابونج للحصول على عجينة لينة. ووزعيها بالتساوي على وجهك. انتظري مدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

بعدما اطلعت على أفضل الماسكات الطبيعية للبشرة خلال عيد الأضحى؟ رأيك في التعرف إلى كيفية معرفة نوع بشرتك والطرق الصحيحة للعناية بها؟
ملاحظة من “سيدتي.نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *