Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أكثر من 4 آلاف تيرابايت حجم استهلاك البيانات في مكة المكرمة أول أيام عيد الأضحى

كشفت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية السعودية عن ارتفاع حجم استهلاك البيانات في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة إلى 4.56 آلاف تيرابايت، وذلك حسب مؤشرات الاتصالات المرصودة خلال اليوم العاشر من ذي الحجة لعام 1444هـ “يوم النحر”.

معدل استهلاك البيانات

وأشارت الهيئة إلى أن معدل استهلاك البيانات يعادل مشاهدة 1.87 مليون ساعة من المقاطع المرئية بدقة 1080pHD، فيما بلغ معدل استهلاك الفرد اليومي للبيانات “709 ميجابايت/ مشترك”، متجاوزا ضعفي معدل الاستهلاك العالمي للفرد البالغ 270 ميجابايت/ مشترك.

أكثر التطبيقات استهلاكا

وأبانت الهيئة في إحصاءاتها اليومية أن معدل سرعات تحميل الإنترنت المتنقل قد بلغت 220 ميجابت/ثانية، بينما وصل معدل سرعات رفع الإنترنت المتنقل33 ميجابت/ثانية، مشيرة إلى أن أكثر التطبيقات استهلاكاً للبيانات خلال يوم عيد الأضحى المبارك جاءت على النحو التالي: “تيك توك، سناب شات، يوتيوب، فيسبوك، إنستجرام”.

 

مواصلة مناسك الحج

ويواصل حجاج بيت الله الحرام في مشعر منى بمكة المكرمة رمي الجمرات في ثاني أيام التشريق، في حين يستعد المتعجّلون منهم للنفرة من منى إيذاناً بانتهاء مناسك الحج.
ويتوجه الحجاج في أيام التشريق إلى منطقة الجمرات ويرمون الجمرات الثلاث، مبتدئين بالصغرى فالوسطى ثم الكبرى.
ويبيت الحاج ليالي التشريق في منى، ويجوز للمتعجل أن يغادر يوم الثاني عشر من ذي الحجة قبل غروب الشمس، ويتوجه بعدها إلى الكعبة المشرفة لأداء طواف الوداع وبه ينهي مناسبك الحج.
وقد أدى حجاج بيت الله الحرام، الأربعاء، شعائر يوم النحر، إذ رموا جمرة العقبة الكبرى بمشعر منى ثم طافوا بالبيت العتيق وتحللوا من الإحرام.
وقبل ذلك، كان الحجاج قد نفروا إلى مشعر مزدلفة بعد أن وقفوا بصعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم.
تابعي المزيد: سعود الطبية توجه نصائح مهمة للمرأة الحامل في الحج

إحصاءات أعداد

من جانب آخر، كشف توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة السعودي أن عدد ضيوف الرحمن هذا العام بلغ أكثر من 1.8 مليون حاج، قدموا من أكثر من 150 دولة.
في حين، لفتت الهيئة العامة للإحصاء السعودية إلى أن عدد الحجاج القادمين من الدول العربية بلغ 21% من إجمالي الحجاج، ومن الدول الآسيوية غير العربية 63.5% من إجمالي ضيوف الرحمن، بينما بلغ عدد حجاج الدول الأفريقية غير العربية 13.4%، ومن دول أوروبا وأميركا وأستراليا والدول الأخرى 2.1%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *