Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أمانة العاصمة المقدسة تناقش الاستعدادات المبكرة لموسم حج 1445هـ

حرصت أمانة العاصمة المقدسة على تنسيق اجتماعا يختص باستعدادات موسم الحج القادم 1445هـ، في وجود برنامج خدمة ضيوف الرحمن وفريق مكون من ممثلي الوكالات والإدارات العاملة في الموسم، بما يتضمن إعداد الخطط التشغيلية وتنسيقها مع الجهات المعنية في منظومة الحج.

استعدادات موسم الحج 1445

وفقا لما ذكر في واس، فإنه تم تأسيس فريق عمل مكون من وكالات الأمانة العاملة في الموسم من أجل الانتهاء من كافة المتطلبات الأساسية لأعمال الحج 1445 هجريا، بناءً على ما ذكره أسامة الزيتوني، المتحدث الرسمي للأمانة، وحسب ما ذكر فإنه من المقرر أن يتم البدء في إعداد خطة الموسم والتي سيتم تنسيقها مع جميع الخطط التابعة للجهات العاملة في منظومة الحج للعام الجاري، بالتعاون مع مكتب إدارة المشاريع pmo التابع لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

وشهد الاجتماع استعراض الجدول الزمني لتخطيط ومتابعة أعمال موسم حج 1445 هجريا، مرتكزا على 3 محاور وهي:

        بناء بطاقة الخدمات متضمنة معايير قياس نجاح الخدمات والمسؤول عن الخدمة.

        وضع الخطط والمشاريع التي تحقق مستهدفات الخدمات وإيجاد الحلول للتحديات المختلفة.

        متابعة تنفيذ الخطة التفصيلية..

وتضمنت فعاليات الاجتماع استعراض كافة مراحل الحج والمهام التي تقع على مسؤولية كل جهة، وتم التأكيد أيضا على ضرورة تسهيل أعمال برنامج ضيوف الرحمن لإدارة مشاريع الحج، وسيتم تنظيم الخطط الخاصة بالحج مرتكزة على معايير إدارة المشاريع الاحترافية على أعلى المستويات بشكل يضمن جودة الخدمات.

مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة

تستعد وزارة الحج والعمرة لتنظيم معرض خدمات الحج والعمرة في دورته الثالثة خلال الفترة من 8 لـ11 يناير 2024، في جدة سوبردوم، وبدوره صرح الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة، أنه من المقرر أن يجمع الحدث تحت سقفه كافة مقدمي خدمات الحج والعمرة والمهتمين بالمجال والمسؤولين من داخل وخارج المملكة لمناقشة أحدث التطورات وأفضل الممارسات لتقديم خدمات استثنائية لضيوف الرحمن.

ويستهدف المؤتمر تعزيز جودة الخدمات المقدمة في الحج والعمرة، وتسليط الضوء على المشاريع النوعية التي تقدمها المملكة، كما تعد خطوة تسهيل قدوم الحجاج والمعتمرين من جميع أنحاء العالم أحد أهم تلك الأهداف.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *