Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

  أمانة جدة تنظم ورشة للتعريف بمنصة “نسق”

نظمت أمانة محافظة جدة بمقرها الرئيسي اليوم الأربعاء لقاءاً للتعريف بــ منصة نسق المعتمد من وزارة الشئون البلدية والقروية والاسكان لاصدار رخص الحفريات لتنفيذ شبكات البنية التحتية للجهات الخدمية.

الهدف من الورشة

واستهدفت الورشة إدارة مكتب تنسيق المشاريع بأمانة جدة والجهات الخدمية ، لتنظيم وتسهيل آلية العمل بين الأمانة والجهات الخدمية والمقاولين والاستشاريين حيث يستطيع المقاول من خلال القنوات المخصصة تنفيذ عدد من الإجراءات بكل يسر وسهولة.
منصة نسق
فيما تعد “نسق” احدى خدمات بوابة بلدي، منصة لتوفير الوقت والجهد، وضمان الجودة لخدمات إصدار وإغلاق وتعديل وإلغاء تصاريح الحفر، وضمان التنسيق التام بين كافة الجهات المعنية بتمديدات الخدمات والمرافق العاملة وشبكة رصف الطرق، لرفع مستوى الامتثال لدى الجهات الخدمية والمقاولين والمحافظة على جودة أعمال الطرق، إذ تعنى بخدمات تنسيق أعمال البنية التحتية.
للمزيد: البلدية والإسكان تُمكّن أصحاب المنشآت التجارية من تقييم منشآتهم ذاتيا عبر منصة بلدي.

بوابة بلدي

تم تطوير بوابة “بلدي” بالتعاون مع جهات القطاع البلدي المختلفة لتكون البوابة الوطنية الداعمة للمجتمع البلدي. وتشمل هذه المرحلة الحالية ثلاث خدمات رئيسية و هي: (1) الخدمات التفاعلية التي تساعد في تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، (2) الخدمات الإلكترونية التي تساعد على تقديم الطلبات الإلكترونية لاستخراج الرخص الأكثر استخداما ، (3) الخدمات المعلوماتية و التي تساعد المستفيدين من إتخاذ القرارات ذات العلاقة بما يساهم في تحسين مستوى الرضا عن جهات القطاع البلدي .

الهدف من خدمات بلدي

و من خلال تقديم هذه الخدمات تهدف بوابة “بلدي” إلى تحسين جودة مستوى الخدمات البلدية المقدمة على جميع أمانات وبلديات المملكة، و تفعيل دور المستفيدين كشركاء فاعلين، و تحسين مستوى رضاهم وتعزيز مستوى الشفافية بين جهات القطاع البلدي.
كما تضع بوابة وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان سرية معلومات مستخدميها وزوارها على رأس قائمة الأولويات، وتبذل إدارة البوابة كل جهودها لتقديم خدمة ذات جودة عالية لكل المستفيدين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *