Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أين تقع قصور العائلة الملكية البريطانية؟

وقعت حركة تغييرات في محلات إقامة العائلة البريطانية، عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية، بسبب إعادة ترتيب الوظائف والمناصب داخل قصر بكنغهام، مثل تنصيب الملك تشارلز الثالث عاهلاً جديداً على البلاد.

كما أصبح الأمير ويليام وزوجته “كيت ميدلتون” أمراء على “ويلز”، تلك التغييرات في مراكز العائلة البريطانية، فرضت الانتقال إلى قصور مختلفة عن التي كانوا يقيمون بها خلال عهد الملكة الراحلة، بالإضافة إلى أن الأزمة التي فجرها الأمير هاري بعد مذكراته spare، كانت سبباً في طلب إخلاء منزله في “فروغمور كوتيدج”، وبات دوق ودوقة ساسكس بلا منزل في المملكة المتحدة.

الملك تشارلز وكاميلا

Britain’s King Charles III (3L), Britain’s Camilla, Queen Consort (C), Britain’s Prince William, Prince of Wales (2R) and Britain’s Prince Edward, Duke of Edinburgh attend the Commonwealth Day service ceremony, at Westminster Abbey, in London, on March 13, 2023.
Jordan Pettitt / POOL / AFP

أصبح الملك تشارلز يقيم في قصر باكنغهام المقر الرئيسي للعاهل البريطاني، كما أنه من أشهر المباني في المملكة المتحدة وأكثرها فخامة، حيث يوجد بالقصر 775 غرفة تشتمل على 19 غرفة خاصة بالدولة، و52 غرفة ملكية وغرف للضيوف، بالإضافة إلى 188 غرفة للموظفين و92 مكتباً و78 حماماً.

Members of staff wait outside Buckingham Palace as the Procession following the coffin of Queen Elizabeth II, on the State Gun Carriage of the Royal Navy, passes on its way to Wellington Arch in London on September 19, 2022, after the State Funeral Service of Britain’s Queen Elizabeth II.
Niklas HALLE’N / AFP

وقبل انتقال الملك “تشارلز” وزوجته “كاميلا باركر” إلى باكنغهام كان يقيم في “كلارنس هاوس” الواقع بالقرب من قصر سانت جيمس في لندن.

الأمير “ويليام” والأميرة “كيت”

Britain’s Prince William, Prince of Wales and Britain’s Catherine, Princess of Wales attends the BAFTA British Academy Film Awards at the Royal Festival Hall, Southbank Centre, in London, on February 19, 2023.
Chris Jackson / POOL / AFP

انتقل أمير وأميرة ويلز إلى منزل “أديلايد” الريفي بالقرب من قلعة وندسور، وذلك بعد أن عاشا فترة طويلة في قصر كنسينغتون في لندن، واختيار الأمراء الإقامة في “أديلايد” الريفي لقربه من مدرسة أطفالهما، بحسب ما نقلت the sun البريطانية عن مصادر ملكية.

وكانت الملكة إليزابيث منحتهما حق الإقامة بالمنزل قبل وفاتها، ولكنهما انتقلا فعلياً في عام 2023، وتم وصف المنزل العتيق بـ”الريفي” لوجوده وسط غابات، لصغر مساحته،
إذ يكفي لأسرة مكونة من 5 أفراد فقط، بحسب تقرير لمجلة the sun البريطانية.

Britain’s Prince William, Duke of Cambridge and his wife Kate, the Duchess of Cambridge, and their children Prince George and Princess Charlotte board thier plane on the tarmac of the Airbus compound in Hamburg, northern Germany, on July 21,2017. The British royal couple are on the last stage of their threeday visit to Germany.
Patrik STOLLARZ / AFP

ووفقاً للمجلة البريطانية، فإن المنزل يحتوي على أربع غرف نوم واحدة لكل من الأطفال والزوجين الملكيين، والمنزل جزء من المنتزه الملكي الخاص الذي تبلغ مساحته 655 فداناً. فيما تتميز غرفة النوم الرئيسية بسقف مزين بدلافين من الذهب الخالص.

وصف العديد من الخبراء الملكيين منزل “أديلايد”، بأنه أحد أكثر المساكن جمالاً في المملكة. وكشفت في وقت سابق صحيفة “ميل أون صنداي”، أن الأمير هاري وزوجته ميغان ميركل، كانا يعشقان هذا المنزل، وطلبا من الملكة إلى الانتقال إليه، ولكنها لم تمنحهما هذا الحق، فيما لم يؤكد هذه المعلومة أي من القصر الملكي، بحسب ما نقلت أيضاً مجلة the sun.

الأمير هاري وزوجته

قبل انتقالهما إلى كاليفورنيا عاش الزوجان في “فروغمور كوتيدج” بـ”وندسور”، وهو القصر الذي طلب منهما الملك تشارلز الثالث مؤخراً إخلاءه، لكي ينتقل إليه شقيق الملك الأمير “أندرو”.

حتى وقت قريب كان يزور “هاري و”ميغان” منزلهما في وندسور، حتى أنهما أقاما به احتفال عيد ميلاد ابنهما الثالث “أرتشي”، ويعد المنزل المقر الرئيسي لإقامتهما خلال زياراتهما إلى المملكة المتحدة.

Britain’s Prince Harry and his wife Meghan, the Duke and Duchess of Sussex, leave at the end of the National Service of Thanksgiving for The Queen’s reign at Saint Paul’s Cathedral in London on June 3, 2022 as part of Queen Elizabeth II’s platinum jubilee celebrations. Queen Elizabeth II kicked off the first of four days of celebrations marking her recordbreaking 70 years on the throne, to cheering crowds of tens of thousands of people. But the 96yearold sovereign’s appearance at the Platinum Jubilee a milestone never previously reached by a British monarch took its toll, forcing her to pull out of a planned church service.
TOBY MELVILLE / POOL / AFP

ويقع المنزل وسط غابات فروغمور في وندسور، وقديماً كان يحتوي على 10 غرف حيث كان سكناً للموظفين الملكيين، وفي عام 2019 حرص الزوجان على تجديده بتصميمات حديثة، وأصبح المنزل يحتوي على 5 غرف فقط.

كما صمم الزوجان داخل المنزل غرفة خاصة لليوغا، مع إضافة حديقة نباتية يشرفان عليها بأنفسهم، وتكلفت تجديدات المنزل 2.4 مليون جنيه إسترليني وهو مبلغ باهظ، تم تسديده في بداية الأمر من أموال دافعي الضرائب في بريطانيا، ولكن لاحقاً سدد الأمير هاري المبلغ كاملاً من خزينته الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *