Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

إرشادات هامّة يجب إتباعها لتجنب الحوادث أثناء السفر

يتعرض الكثير من محبي السفر لبعض الحوادث المفاجئة التي قد تكون سببًا في التأثير على سياق ومسار الرحلة السياحية، لذا ينصح باتباع بعض التعليمات الهامة لتجنب حوادث السفر.

تجنب ارتداء المجوهرات

يعد ارتداء المجوهرات إحدى الطرق المؤكدة لجعل المسافر هدفًا واضحًا للسرقة، لذا فمن الضروري للغاية تركه في المنزل، خاصة إذا كان الشخص يخطط للسفر إلى المناطق المزدحمة أثناء موسم الذروة.
قد يهمك أيضًا، الإطلاع على معلومات ونصائح أساسية عند التخطيط للسفر إلى بروناي

تجنب حمل الأشياء الثمينة خلال الرحلة السياحية (الصورة من AdobeStock)

التحلي بالذكاء

لا يفضل حمل مبالغ ضخمة من النقود، بل ينصح بفتح حساب لدى بنك دولي أو شركة بطاقات ائتمان حتى التمكن من استخدام أجهزة الصراف الآلي المحلية، إذا كان لا بد من سحب مبالغ كبيرة من النقود دفعة واحدة، كما أنه من الضروري ترك الجزء الأكبر منها مغلقًا بأمان في الفندق أو المنزل، وحمل فقط ما يتم الاحتياج إليه خلال رحلة اليوم الواحد.
عند استخدام أجهزة الصراف الآلي، كما أنه من المهم محاولة استخدام الأجهزة المرتبطة بالبنوك فقط حيث تقل احتمالية العبث بها من قبل المحتالين.

التعرف إلى رقم الهاتف لخدمات الطوارئ

ينصح بالبحث عن رقم خدمات الطوارئ الخاصة بالوجهة السياحية، حتى قبل الوصول إلى الوجهة السياحية من الجيد أيضًا البحث عن رقم أقرب سفارة للبلد قبل المغادرة كما أنه من الممكن القيام بتدوينها أو حفظها في الهاتف المحمول حتى التمكن من الوصول إليها بسرعة في حالة الطوارئ.

استخدام الحقيبة المناسبة

تعتبر حقائب كروس الجسم أكثر أمانًا من حقائب الكتف أو حقائب اليد ويمكن أن تمنع الأشخاص من الإمساك بالحقيبة أثناء الجري أو القيادة.

نصائح هامة يجب معرفتها لتجنب التعرض لحوادث السفر (الصورة من AdobeStock)

استخدام أقفال السفر

فإن وجود قفل سفر يمكنه تأمين الحقيبة سواء بالمقعد أثناء تناول الطعام أو أثناء النقل سيساعد في الحفاظ على الأشياء الثمينة الخاصة في مأمن من السرقة.

الاحتفاظ بنسخ رقمية من المستندات المهمة

عند السفر قد يكون جواز السفر هو أثمن ما يتم حمله، في حالة سرقة جواز السفر، فإن الحصول على نسخة رقمية سيساعد في تسهيل عملية الحصول على جواز سفر بديل.ال
قد يهمك أيضًا، الإطلاع على معلومات هامة يجب معرفتها قبل السفر بالطائرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *