Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

إطلاق أكاديمية العُلا للتدريب المهني في السعودية

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا اليوم عن إطلاق أكاديمية العُلا، وهي المبادرة الأولى من نوعها في مجال التدريب المهني، وتقدم الأكاديمية عدة خدمات منها: خدمة اتصال عالمية للموظفين المسؤولين عن تجارب الزيارة إلى العُلا، مما يتيح لزوار العُلا من جميع أنحاء العالم الاستفادة منه. تم اختيار شريك تدريب الضيافة “هوتيل سكول” كشريك عالمي للأكاديمية، وسيتم تقديم برنامج رقمي للطلاب في الشهر الأول من إطلاق الأكاديمية، وسيتم استمرار البرامج الأخرى في موقع الأكاديمية.

تعد إنشاء أكاديمية العُلا مبادرة رائدة في إطار رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحقيق التنوع الاقتصادي وتوفير فرص عمل لشباب العُلا والمملكة بما يصل إلى 1.3 مليون فرصة عمل.

الهدف من الأكاديمية

تهدف أكاديمية العُلا إلى أن تصبح أفضل مركز تعليمي في فئتها، حيث ستزود العاملين في قطاع السياحة بالمهارات اللازمة لتقديم تجربة زيارة مميزة للضيوف على المستوى العالمي، وبطابع فريد يتماشى مع العُلا.

للمزيد الاطلاع على: دار طنطورة احتفاء بتراث العلا.

من جهته علق فيليب جونز، رئيس قطاع السياحة في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، قائلاً: “ستعمل مراكز التعلم مثل أكاديمية العُلا على ضمان توفير فرص العمل مع التميز في تقديم تجربة الزيارة وفقًا للمعايير العالمية، وبأسلوب سعودي أصيل ستساهم أكاديمية العُلا، بموقعها الفعلي والرقمي، في تسريعجودة وسرعة التدريب في مجال المهارات المهنية، مما يساهم في تحقيق أهداف قطاع السياحة في المملكة.

العلا وجهة سياحية فريدة في شمال غرب

تعتبر العُلا واحة قديمة ووجهة سياحية فريدة في شمال غرب الجزيرة العربية، حيث يمتد تاريخها لأكثر من 7000 عام من الحضارات المتعاقبة، وتضم العُلا أربعة مواقع تراثية رئيسة وتقدم تجارب متنوعة في مجال التراث والعافية والضيافة الأصيلة والطبيعة والفنون، إلى جانب المغامرات الاستثنائية.

كمالاتم أيضًا إطلاق حملة إعلامية عالمية للعُلا تحت عنوان “متجددة عبر الزمن”، استهدفت تسعة أسواق عالمية رئيسية، هدف الحملة إلى تعزيز فرص التنمية السياحية من خلال التركيز على ركائز العُلا الأساسية مثل التاريخ والتراث والفنون والثقافة والطبيعة والمغامرة وتجارب الاستجمام والرخاء، مع الحفاظ على هويتها ومواقعها التراثية والثقافية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *