Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

إطلاق مركز التميز للذكاء الاصطناعي في الإعلام

ضمن أعمال المنتدى السعودي للإعلام 2024 في نسخته الثالثة، أطلق وزير الإعلام السعودي سلمان الدوسري، ورئيس “سدايا” مركز التميز للذكاء الاصطناعي بالإعلام، وذلك لتعزيز استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات صناعة الإعلام، كما أطلق معسكر مستقبل الإعلام في الذكاء الاصطناعي التوليدي، بهدف تدريب الكوادر السعودية في هذا المجال، وتم أيضًا إطلاق مبادرة ميديا حج لتقديم الخدمات لأكثر من ٢٠٠٠ زائر وإعلامي دولي، وإطلاق مبادرة الأكاديمية السعودية للإعلام.

مركز التميز للذكاء الاصطناعي

ويهدف مركز التميز للذكاء الاصطناعي إلى دعم تحقيق الأهداف الاستراتيجية في جعل المملكة قوة اقتصادية عالمية، ومركزاً لوجيستياً عالمياً، عن طريق البيانات والذكاء الاصطناعي.

ويستهدف المركز منظومة الصناعة والتعدين والخبراء في المجال بهدف دعم تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي في منظومة الصناعة، وبناء القدرات والكفاءات الوطنية المختصة بالبيانات والذكاء الاصطناعي في قطاع الصناعة.

ويأتي المركز نتاج مذكرة التفاهم التي وقعت بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية و”سدايا” عام 2022م؛ بهدف دعم الجهود المبذولة لإدراج المملكة ضمن المؤشرات الدولية الخاصة بالبيانات والذكاء الاصطناعي ورفع تصنيفها، وتبادل الخبرات في هذا الشأن.

كما يتمثل دور المركز في تسخير الذكاء الاصطناعي في تسريع تحقيق العديد من الأهداف ومنها:

  • رفع الكفاءة الإنتاجية.
  • توقع الأعطال قبل حدوثها، والتي تساعد في النمو الاقتصادي.

3 استراتيجيات نحو إعلام المستقبل

وقال وزير الإعلام في كلمته اليوم أمام الدورة الثالثة لمنتدي الإعلام السعودي، لدينا ثلاث استراتيجيات نحو إعلام المستقبل الذي ننشده وتحسين حوكمة قطاع الإعلام وتطوير صناعة المحتوي، وفي هذا الإطار أطلقنا “واحة الإعلام”، والموسوعة السعودية “سعودي ميديا”، ومبادرة “ميديا زوم”؛ لإيجاد مكان مخصص لتقديم المعرفة الإعلامية والوصول لكل المجتمعات المحلية.

وأكد الدوسري، أن الوزارة وضعت 3 استراتيجيات رئيسة لرسم ملامح مستقبل الإعلام، مشيراً، إلى أن الاستراتيجيات الثلاث تتضمن:

  1. إستراتيجية قطاع الإعلام التي تسهم في تحديد التوجه الإستراتيجي الشامل لمنظومة الإعلام في المملكة، بالشراكة مع أكثر من 30 جهة حكومية.
  2. استراتيجية القطاع الخاص.
  3. إستراتيجية هيئة الإذاعة والتلفزيون التي تسعى لتمكين الهيئة من النمو وتطوير كوادرها ومواهبها وصناعة محتوى متميّز يصل للمنصات الرقمية العالمية ويستهدف تعزيز الصورة الذهنية للمملكة.

للمزيد: المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام “SRMG” راعي رئيسي للمنتدى السعودي للإعلام 3

المنتدى السعودي للإعلام

ويأتي المنتدى السعودي للإعلام 2024 الذي انطلق اليوم بتنظيم هيئة الإذاعة والتلفزيون بالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين، تحت شعار “الإعلام في عالم يتشكل”، على مدى ثلاثة أيام في الرياض، وبمشاركة ما يزيد على 2000 من أبرز الإعلاميين والأكاديميين والخبراء والمتخصصين محلياً ودولياً، و80 جهة إعلامية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *