Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

إطلاق منصة “اكتشف الثقافة” للفعاليات والمهرجانات الثقافية في السعودية

أعلنت وزارة الثقافة، عن إطلاق منصة “اكتشف الثقافة” التجريبي، بوصفها منصة تفاعلية متكاملة للفعاليات الثقافية، وتتيح المنصة شراء التذاكر، لحضور جميع الفعاليات والمهرجانات الثقافية المقدمة للجمهور من المواطنين والمقيمين والسياح.

منصة “اكتشف الثقافة”

ومن المتوقع أن يستفيد من هذه المنصة شريحة كبيرة من الجمهور المستهدف، وذلك انعكاساً لعدد الفعاليات التي تقيمها المنظومة الثقافية حول المملكة، وفي سبيل زيادة التفاعل من قبل المهتمين بالفعاليات الثقافية، تسعى منصة “اكتشف الثقافة” إلى دمج جميع الفعاليات الثقافية داخل مناطق ومدن المملكة العربية السعودية في مكان واحد، وإتاحة بيع تذاكر الفعاليات الثقافية في منصة موحدة، ويمكن تصفح المنصة من خلال الرابط.

أهاف المنصة

ووفقاً لما جاء في “واس”، فستمكن منصة “اكتشف الثقافة” التي تدار من قبل فريق مختص تحت مظلة وزارة الثقافة، المهتمين في المجال الثقافي بالمملكة من معرفة آخر الأخبار والفعاليات في مكان واحد، وتتيح لهم شراء وحجز تذاكر الفعاليات المراد حضورها.

ومن خلال تصميم هذه المنصة حرصت الوزارة على تطوير تجربة المستخدم بطريقة تُشابه الرحلة المتكاملة، وذلك من خلال وجود تقنيات تتيح إمكانية تصفح الفعاليات، وحجز التذاكر، وإرسالها بعد ذلك عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية بكل يسر وسهولة، وأخيراً تُرسل المنصة رسالة للمستخدم إما للتذكير بموعد الفعالية، أو بإرسال التذاكر خلال 24 ساعة أو أي فترة زمنية مخصصة.

للاطلاع على المزيد: إطلاق منصة “بوابة الثقافة” الإلكترونية لدعم الثقافة السعودية ونشرها محلياً ودولياً

تحقيق مستهدفات رؤية 2030

وتمثل هذه المنصة واحدةً من المنتجات التي تقدمها وزارة الثقافة لدعم مشروع النهوض بالقطاع الثقافي والإبداعي، وتعزيز حراكه ونشاطه في الاتجاهات المعرفية والمجتمعية، وذلك لتحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للثقافة في جعل الثقافة نمط حياة للمجتمع، وزيادة مساهمتها في الناتج الاقتصادي الوطني، ورفع مستوى تأثيرها في تعزيز مكانة المملكة على المستوى الدولي، وذلك لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في كافة جوانبها الثقافية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *