Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

إطلاق منصة نحن الإمارات للذكاء الاستراتيجي 2031

شهدت فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي التي أقيمت في سويسرا انعقاد اتفاقية بين حكومة دولة الإمارات والمنتدى تستهدف تطوير منصة “نحن الإمارات للذكاء الاستراتيجي 2031”، وهي منصة تحتضن أفضل المصادر المعرفية العالمية ونخبة من الخبراء العالميين المتخصصين في كافة القطاعات.

وتم الاتفاق على تطوير المنصة من أجل دعم شبكة صناعة الاستراتيجيات وقيادات الدولة بقاعدة معرفية متخصصة في القطاعات ذات الأولوية التي تشملها رؤية نحن الإمارات 2031.

منصة نحن الإمارات للذكاء الاستراتيجي 2031

ووفقا لما ذكر في وام، فإن حكومة دولة الإمارات تسعى خلال تلك الخطوة لتبني نهج يدمج بين التصميم العلمي والعملي مرتكزا على الابتكار وقوة البيانات، وهو ما أكدت عليه هدى الهاشمي، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية، والتي صرحت أن خطوة جاهزية حكومة الإمارات للمستقبل عبر تطوير استراتيجياتها على أسس استباقية بمثابة عنصرا أساسيا في رؤى الشيخ محمد بن زايد، رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وخلال كلمتها أكدت أن هذه الاتفاقية تعزز من حضور الإمارات باعتبارها مركزا عالميا في الاستباقية والفكر الاستراتيجي، خاصةً وأن الدولة تتبنى رفع الوعي بمفاهيم المرونة والتطوير المستمر للاستراتيجيات على أسس استباقية.

وتعكس هذه الاتفاقية العلاقة القوية بين دولة الإمارات والمنتدى الاقتصادي العالمي والتي تؤثر إيجابا في العديد من المجالات التي تتعلق بالابتكار الغذائي ورفع الوعي بتقنيات التجارة، إضافة لتسخير التقنيات الحديثة لتحسين الخدمات الحكومية، بما يدعم خطط التصدي للتحديات العالمية عبر إيجاد حلول مبتكرة.

للمزيد اقرأ ثمانية بطولات دولية من بين 20 فعالية رياضية تقام في دبي نهاية الأسبوع

منصة نحن الإمارات للذكاء الاستراتيجي 2031

وتخدم منصة نحن الإمارات للذكاء الاستراتيجي 2031 أهداف رؤية نحن الإمارات 2031، والتي تنص على تحقيق المكتسبات التالية:

  • تطوير نموذج جديد للتصميم الاستراتيجي مدعوم بالذكاء الاصطناعي.
  • الاستفادة من البيانات المقدمة من قبل أكثر من 2500 خبير دولي وأكثر من 450 مصدر عالمي لبناء الاستراتيجيات الحكومية على أسس علمية وعملية.

يٌذكر أن الاتفاقية وقعت بين هدى الهاشمي مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية، وستيفان ميرجينثالر، رئيس البحوث الاستراتيجية، بالمنتدى الاقتصادي العالمي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *