Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

إقرار الميزانية العامة للسعودية لعام 2024 في جلسة مجلس الوزراء

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود _حفظه الله_، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء الموافق 6 ديسمبر في العاصمة الرياض؛ لإقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد 1445/ 1446 هـ (2024م).

بنود الميزانية العامة للسعودية 2024

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” فقد استعرض مجلس الوزراء بنود الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1445/ 1446 هـ (2024م)، وأصدر قراره بشأنها متضمنًا ما يلي:
1/ تُقدّر الإيرادات بمبلغ (1.172.000.000.000) ألف ومئة واثنين وسبعين مليار ريـال.
2/ تُعْتَمد المصروفات بمبلغ (1.251.000.000.000) ألف ومئتين وواحد وخمسين مليار ريـال.
3/ يقدّر العجز بمبلغ (79.000.000.000) تسعة وسبعين مليار ريـال.
يذكر أنّ خادم الحرمين الشريفين حفظه الله – كان قد وجه الوزراء والمسؤولين كلاً فيما يخصه بالالتزام الفاعل في تنفيذ ما تضمنته الميزانية من برامج ومشاريع تنموية واجتماعية.

ميزانية العام المالي 2024م

من جهته أكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية على التزام الحكومة في ميزانية العام المالي 2024م بتعزيز النمو الاقتصادي عبر التوسع في الإنفاق الحكومي، ونوه بأنّ أرقام الميزانية التي أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين تأتي داعمة وممكنة للعديد من البرامج والمبادرات التي تشتمل على استثمارات لتعزيز البنية التحتية، ورفع جودة الخدمات المقدمة إلى المواطنين والمقيمين والزائرين، بالإضافة إلى تطوير القطاعات الاقتصادية الواعدة، وتعزيز جذب الاستثمارات، وتحفيز الصناعات، ورفع نسبة المحتوى المحلي والصادرات السعودية غير النفطية، كما أشاد بالدور الفاعل والمهم لصندوق الاستثمارات العامة، وصندوق التنمية الوطني.
وأكد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز استمرار العمل على تطوير أداء المالية العامة للمملكة، من خلال زيادة القدرة المالية وبناء الاحتياطيات الحكومية، بما يعزز قدرة اقتصاد المملكة، ويحافظ على مستويات مستدامة من الدين العام، وبما يمكن من مواجهة أي تطورات أو أزمات قد تطرأ مستقبلاً _لا قدر الله_.
وأوضح أنّ ارتفاع الإنفاق يعود بشكل رئيس إلى حرص الحكومة على الاستمرار في تطوير مستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين والمقيمين والزائرين، وتنفيذ العديد من المشاريع والتوسع في الإنفاق على استراتيجيات التطوير القطاعية والمناطقية التي من شأنها أن تحقق تغيرات هيكلية إيجابية تؤدي إلى توسيع وتنويع القاعدة الاقتصادية.

اطلعي على: البيان التمهيدي لميزانية العام المالي 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *