Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

اختيار المخرج مراد مصطفى ضمن “مواهب مهرجان برلين”

تم اختيار المخرج المصري مراد مصطفى في برنامج “مواهب برلين” ضمن الفعاليات الرسمية لمهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ ٧٤ المقرر عقدها في الفترة من 15 إلى 25 فبراير المقبل.. ليصبح المخرج المصري الوحيد المشارك في البرنامج هذا العام.

وأعاد مراد مصطفى نشر البوستر الرسمي لاختياره وعلق عليه عبر حسابه على موقع الفيس بوك قائلاً: سعيد جداً باختياري ضمن “مواهب برلين” لهذا العام في إطار الفعاليات الرسمية لمهرجان برلين السينمائي الدولي بدورته الـ ٧٤.

برنامج برلين يحتفي بمجموعة من أفضل صناع الأفلام الواعدة

ويقوم البرنامج السنوي باختيار مجموعة من أفضل صناع الافلام السينمائية الواعدة من مختلف دول العالم ليتيح لهم فرصة تبادل الخبرات وتقديم مشروعاتهم المستقبلية من خلال ورشة عمل يومية، وتم اختيار تلك المواهب بناءً على مدى تأثيرهم على صناعة السينما في بلادهم وإنجازاتهم السينمائية الدولية.

وحسب بيان رسمي أصدره برنامج المواهب تم اختيار 202 موهبة للمشاركة في دورة المهرجان للعام 2024، من بين عدد قياسي بلغ 3,832 فيلماً من 131 دولة، توحدهم خبرتهم المهنية، وقد عرضوا أعمالهم في المهرجانات الدولية، وعملوا على مشاريع معروفة أو شرعوا بأنفسهم في شركات الأفلام الصاعدة والقادمة. يمكن الآن تعزيز شغفهم بإحداث تأثير فني واجتماعي في مجتمع مواهب برلينال.
شاهدي المزيد: مراد مصطفى بعد فوزه بجائزة النقاد في مهرجان كان لـ”سيدتي”: سعيد بكوني أضفت جائزة جديدة للسينما المصرية

الدعم الدولي الرابع للمخرج مراد مصطفى

المخرج المصرى “مراد مصطفى” أصبح من خريجى أهم البرامج السينمائية فى العالم والتي تدعمها وتنظمها المهرجانات الكبرى مثل “سينيفونداسيون كان أكاديمية لوكارنو مواهب برلين مواهب ديربن”.

يذكر أن فيلم “عيسى” هو أحدث أفلام مراد والذى حظيّ بنجاح كبير حيث فاز بجائزة رايل الذهبية فى مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي الدولي فى دورته الـ ٧٦ والتى وشارك الفيلم في العديد من المهرجانات الكبرى الأخرى مثل مهرجان لوكارنو وشيكاغو وملبورن وروما وستوكهولم فيما وصل عدد مشاركات الفيلم فيما يقرب من (٧٠) مهرجاناً سينمائياً وفاز بأكثر من (٢٥) جائزة دولية.

وصادف عرض فيلم عيسى في مصر أزمة مع الرقابة على المصنفات الفنية، وحسب توضيح رسمي من صناع العمل حول أسباب عدم عرضه ضمن مهرجان القاهرة: تم تأجيل عرض الفيلم داخل مصر ووضع خطة توزيعية بديلة للفيلم حيث تم تقديمه للرقابة منذ وقت للحصول على تصريح عرضه ضمن برنامج عرض خاص بأفلام المخرج مراد مصطفى فى السينما؛ وعلى هذا نحن مازلنا في انتظار الحصول على الموافقة من الرقابة لعرض الفيلم في وقت قريب داخل مصر كما مخطط له توزيعياً.

أضاف التوضيح: يذكر أن “عيسى” هو الفيلم الرابع لمراد وعرض عالمياً في مهرجان كان السينمائي الدولي في مسابقة أسبوع النقاد فى دورة هذا العام وحصل على جائزتين ضمن ٣٠ جائزة فاز بها بعد ذلك خلال مسيرته بالمشاركة فى ٩٠ مهرجان دولي حتى الآن، ونحن نأمل أن نستكمل رحلة الفيلم بعرضه فى المهرجانات والعروض الخاصة داخل مصر ومشاركته مع الجمهور المصري المحب للسينما والفن.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *