Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

استخدامات منوعة لزيت جوز الهند في تنظيف المنزل وإصلاحه

لزيت جوز الهند، بالإضافة إلى الاستخدام في الطهي، فعالية، لا سيما في إطار تنظيف المنزل والقيام ببعض الإصلاحات فيه. الجدير بالذكر أن هناك وصفات سهلة التركيب في المنزل، لتلميع بعض الأسطح وإزالة البقع؛ زيت جوز الهند من المكونات. أضيفي إلى ذلك، يتطلب بعض المواضع تطبيق زيت جوز الهند، وحده…

وصفات التنظيف المنزلية باستخدام زيت جوز الهند

زيت جوز الهند

يسهل صنع مزيل طبيعي للبقع، باستخدام زيت جوز الهند؛ في هذا الإطار، لغرض إزالة البقع من السجاد والجدران والأسطح الأخرى، يُخلط مقداران متساويان من زيت جوز الهند ومسحوق صودا الخبز، مع تطبيق المزيل على الأسطح الملطخة والانتظار لبضع دقائق قبل المسح. لكن، من الضروري قبل ذلك، اختبار كم ضئيل من المزيل على السطح.

تلميع الأثاث

داخل زجاجة مزودة ببخاخ، يُدمج ربع كوب من زيت جوز الهند المذاب بأربع ملاعق كبيرة من الخل المقطر وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الحامض. تغلق الزجاجة، مع الرج جيّدًا، حتى تمتزج المكونات المذكورة ببعضها البعض. يرشّ الرذاذ على الأثاث الصلب، مع مسح الملمع بوساطة فوطة.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على طرق متبعة في إزالة الصمغ السريع عن الأسطح المنزلية

استعادة لمعان الخشب

لزيت جوز الهند فعالية في تلميع الخشب

يصنع زيت جوز الهند بلسمًا عالي الجودة للخشب ويبقي الخامة مرنة. في هذا الإطار، يُنظّف السطح الخشب بوساطة منشفة مبللة بالماء، ثمّ، يصب القليل من محلول مؤلف من ربع كوب من زيت جوز الهند وعصير نصف ثمرة من الليمون الحامض، مع التحريك بوساطة الفوطة، بصورة دائرية، والانتظار لمدة 15 دقيقة قبل تمرير فوطة جافة.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على طرق خاصّة بتنظيف الأريكة مع الحفاظ على نسيج وسائدها

استخدامات غير شائعة لزيت جوز الهند في تنظيف المنزل وإصلاحه

يُستخدم زيت جوز الهند في إصلاحات المنزل، لا سيما العناية بالأسطح المصنوعة من الستاينلس ستيل وإيقاف صرير الأبواب المزعج وإزالة الصدأ من المقالي المصنوعة من الحديد الزهر…

محو العلامات غير المرغوب فيها

زيت جوز الهند فعّال في إزالة البقايا من أي سطح تقريبًا، بما في ذلك بقايا الملصقات من الجدران والعلكة العالقة بالسجاد وعلامات أقلام التلوين على الجدران… يكفي تمرير فوطة مبللة بجوز الهند على البقع اللزجة أو الشمعية، مع الانتظار لبضع دقائق، قبل المسح بوساطة فوطة مصنوعة من القماش أو منشفة ورقية.

تنظيف الأسطح المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ

يصح تنظيف الأسطح المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ المعروف بالستاينلس ستيل، بوساطة فوطة مبللة بزيت جوز الهند، مع التحريك بصورة دائرية، للحصول على لمعان مشرق للخامة.

تنظيف المتعلقات الشخصية الجلد

زيت جوز الهند فعال في تلميع أي حقيبة مصنوعة من الجلد

تُرطّب فوطة مصنوعة من القماش بزيت جوز الهند، مع التمرير على الملابس أو الحقائب أو الأحذية الجلد، لغرض تلميع الخامة.

التخلص من البقع الصعبة

يُضاف كم ضئيل من زيت جوز الهند إلى البقع الصعبة على السجاد أو أنسجة الأثاث، قبل المسح.

إزالة البكتيريا عن ألواح التقطيع الخشب

يمكن لزيت جوز الهند تعقيم ألواح التقطيع الخشب، كما تنعيمها؛ كل ما يجب فعله في هذا الإطار، هو مسح كل لوح بعد الاستخدام والتنظيف، بوساطة الزيت المذكور لإزالة البكتيريا.

إيقاف صرير الباب المزعج

يكفي تمرير فوطة مبللة بملعقة صغيرة من زيت جوز الهند على مفصل الباب الذي يصدر الصرير، لإيقاف الصوت المزعج خلال ثوانٍ معدودة، مع ضرورة فتح الباب وغلقه لمرات بعد ذلك. تكرر الخطوات، على البوابة الخارجية ومفصلات خزائن المطبخ والخزائن في غرفة النوم.

إزالة الصدأ عن المقالي المصنوعة من الحديد الزهر

تحتاج المقالي المصنوعة من الحديد الزهر إلى تمرير فوطة مرطبة بجوز الهند على أجزائها الخارجية، عندما تصدأ. ثم، تدخل المقالي المذكورة الفرن، لمدة 30 دقيقة، مع ضبط الأخير على حرارة عالية. ثم، تترك المقالي تبرد تمامًا قبل مسح الزيت، مع ضرورة عدم الغسل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *