Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

اعراب كونوا حريصين إسألنا

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال اعراب كونوا حريصين إسألنا ، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

إعراب كونوا حريصين :
كونوا:فعل ماضٍ ناقص مبني على الضم
 واو الجماعة : ضمير متصل مبني في محل رفع اسم كان .
حريصين :خبر كان منصوب وعلامة نصبه الياء لأنه جمع مذكر سالم.

“كونوا حريصين” هو جملة تحمل دمجًا بين الفعل والضمير، حيث يكون “كونوا” فعل ماضٍ ناقص مبني على الضم والواو الجماعة و”حريصين” خبر للجملة منصوب وذلك لأنه جمع مذكر سالم. يعبر الجملة عن الحث على اليقظة والانتباه في الفعل، وتشير إلى ضرورة التركيز والاهتمام في أداء الواجبات والمسؤوليات.

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ اعراب كونوا حريصين إسألنا نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *