Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

افتتاح معرض “أسرار الزهور” بالمتحف الوطني العماني

افتتح اليوم الأربعاء الموافق 31 يناير بالمتحف الوطني في مسقط المعرض الفني “أسرار الزهور” الذي يعكس اندماج اللقى المتحفية والفن والطبيعة، بإشراف مصمم الزهور العالمي “بوباست تشيسدميثي” نائب رئيس مجلس الزهور العالمي، وذلك ضمن برنامج استضافة سلطنة عُمان لفعاليات الجمعية الدولية لفن تنسيق الزهور (WAFA)، ويستمر حتى 30 مارس 2024م.

معرض “أسرار الزهور”

يذكر أنّ معرض “أسرار الزهور” ولذي افتتح برعاية منى بنت فهد بن محمود آل سعيد، يتضمن ترتيبات أزهار مستوحاة من الأعمال الفنية، والمقتنيات العُمانية الموزعة في قاعات وأروقة المتحف الوطني، والتي تعبر عن إبداع الفنان وخبرته في ترجمة الألوان، والأشكال وتاريخ القطعة المتحفية، مرورًا بالتكوينات الزهرية، والتي ينتج عنها الاندماج بين الطبيعة والفن.
من جهته قال جمال بن حسن الموسوي الأمين العام للمتحف الوطني:” نتطلع من استضافة هذا الحدث العالمي إلى تبادل الخبرات الفنية والإلهام، حيث تجتمع اليوم الخبرات والأفكار لرسم لوحة فنية رائعة تعكس جمال الفن والثقافة المستوحاة بدقة من تجليات الهوية العُمانية”.
وأشار الموسوي إلى أعمال “بوباست تشيسدميثي” الذي استلهم أعمالًا من مقتنيات المتحف وتحويلها إلى تشكيلات زهرية، مما يعزز تجربة الفن، ويجسد التلاقي الجميل بين الثقافة والطبيعة في هذا الحدث الاستثنائي”.

أمسية فنية

وسيصاحب المعرض أمسية فنية تتضمن عرضًا فنيًّا لتنسيقات الزهور من قبل المصمم في تشكيل لوحات فنية باستخدام تشكيلات مختلفة من الزهور، إضافة إلى عرض يتم فيه استعراض مجموعة من الأزياء بإبداعات فنية.

 

يمكنك أيضًا قراءة: متحف الطفل العماني يستعد لافتتاح ركن علوم وتقنيات الفضاء

المؤتمر الدولي لتنسيق الزهور

الجدير بالذكر فإنّ فعاليات المؤتمر الدولي لتنسيق الزهور والذي ينظمه المتحف الوطني بالتعاون مع الجمعية الدولية لفن تنسق الزهور (WAFA) انطلق في 28 يناير 2024 في حدث فريد من نوعه يحتفي بالزهور ويستمر 4 أيام، بمشاركة أكثر من 18 دولة، وبحضور عدد من الفنانين والمهتمين في فن تنسيق الزهور من مختلف أنحاء العالم.
وهدف المؤتمر الذي نظمه المتحف الوطني إلى الترويج لفن تنسيق الزهور وتعزيز تبادل الأفكار المتعلقة بالفن والمصالح المرتبطة به، والحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئية، وتعزيز الروابط بين مختلف الأعضاء المشاركين في الجمعية الدولية لفن تنسق الزهور (WAFA).
واشتمل المؤتمر على مجموعة من الفعاليات والمحاضرات وورش العمل التي تسهم في إبراز مهارات وإبداعات المشاركين في تنسيق الزهور، بالإضافة إلى تنظيم جولات إرشادية وتعريفة بالمتحف الوطني.
وتم تنظيم مسابقة دولية مفتوحة للأعضاء المشاركين، إضافة إلى مجموعة من العروض الحية في تنسيق وتشكيل لوحات فنية باستخدام مجموعة مختلفة ومتنوعة من الزهور يقدمها أشهر مصممي الزهور.
يشار إلى أنّ الجمعية الدولية لتنسيق الزهور (WAFA) هي منظمة غير ربحية تأسست في عام 1981م، وتهدف إلى تعزيز أشكال فن تنسيق الزهور، وتجاوز الحواجز الثقافية الدولية وجمع الأفكار الجديدة في عالم تنسيق الزهور، وتنتقل إدارة (WAFA) من دولة إلى أخرى كل ثلاث سنوات، تقوم الدولة المضيفة خلال هذه الفترة بتنظيم مؤتمر دولي، ومعرض عالمي للزهور، وتعقد جمعية عامة وتخطط لفعاليات تعليمية أخرى.

يمكنكم متابعة تابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *