Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

افتتاح “معرض الاتحاد” في البرشاء بدبي لدعم التعليم

افتتحت حصة بنت عيسى بوحميد مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي يوم أمس الاثنين الموافق 11 ديسمبر “معرض الاتحاد” لدعم التعليم، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية بإمارة دبي، وهي: دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، وجمارك دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب دبي، وهيئة تنمية المجتمع بدبي، وجمعية دبي الخيرية.

هدف “معرض الاتحاد”

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” فإنّ المعرض الذي يقام في قاعة البرشاء التابعة لهيئة تنمية المجتمع ويستمر حتى 13 ديسمبر الجاري يهدف إلى استقطاب العديد من الشركات العالمية والمحلية وأصحاب المشاريع الصغيرة والأسر المنتجة، لدعم العمل الخيري والمجتمعي المتوائم مع الخطط الاستراتيجية للجهات المشاركة، وتعد تلك المبادرات المجتمعية التي تشارك فيها تلك الجهات جزءًا لا يتجزأ من المنظومة المؤسسية التي تتبعها للارتقاء بمفهوم المسؤولية المجتمعية ليكون أكثر شمولية وفعالية.
من جهتها أكدت بوحميد، أهمية توحيد الجهود على مستوى القطاعين العام والخاص والقطاع غير الربحي لدعم وتمكين أفراد المجتمع سواء كان ذلك من خلال تعزيز فرصهم التعليمية أو توفير التدريبات والبرامج التأهيلية لمساعدتهم في إنشاء وتسويق مشاريعهم الناشئة، مشيرة إلى أهمية التعاون مع القطاع الخاص ودوره في توسيع الدعم المادي لأبناء الأسر ذات الدخل المنخفض بما يحسن من فرصهم الاقتصادية في المستقبل ويعزز قدراتهم على تحقيق الاستقلالية المالية.
كما شددت على أهمية تشجيع الأسر الإماراتية المنتجة ودعمها لتطوير إنتاجها المنزلي وتوسيع حجمه حيث تعد المشاريع الصغيرة والمتوسطة أحد أهم روافد الاقتصاد المحلي في أكثر اقتصادات العالم استقراراً وعاملاً هاماً لتعزيز الاستقلالية المالية للأفراد والأسر.
وقالت:” يسعدنا العمل مع جمارك دبي وجميع الشركاء والداعمين لمعرض الاتحاد، هذه الخطوة التي تهدف للتأسيس الأمثل لمرحلة مستقبلية من التمكين المالي والاجتماعي وتساهم في بناء قدرات الأسر وأبنائها لتعزيز جودة حياتهم وتحقيق طموحاتهم المستقبلية”.

خلال افتتاح معالي حصة بنت عيسى بوحميد، “معرض الاتحاد” لدعم التعليم، بحضور سعادة الفريق محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وسعادة أحمد درويش المهيري مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، pic.twitter.com/WfUP7TJRC1

— CDA Dubai (@CDA_Dubai) December 12, 2023

المشاركون في “معرض الاتحاد”

تجدر الإشارة إلى أنه يشارك في المعرض نحو 50 محلاً تجاريًّا التي لديها العديد من الماركات العالمية، وعدد كبير من الشركات المحلية وأصحاب المشاريع الصغيرة، مع تخصيص ركن للأسر المنتجة بالمجان بالإضافة إلى وجود مركز لوتاه التقني لتطوير المنتج وكيفية التسويق والتدريب على المنهجيات الجديدة.

اطلعي أيضًا على: تنمية مجتمع أبوظبي تُطلق الدورة الثانية من استبانة “الرياضة والنشاط البدني”

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *