Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

افتتاح معرض “العُلا واحة العجائب في الجزيرة العربية” بالعاصمة الصينية بكين

افتتحت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا السعودية، في العاصمة الصينية بكين، معرض “العُلا واحة العجائب في الجزيرة العربية”، وذلك في القصر الإمبراطوري، بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والثقافية من المملكة والصين.
ويقام معرض “العُلا واحة العجائب في الجزيرة العربية”، بالشراكة بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا، والوكالة الفرنسية لتطوير العُلا، ويفتتح أبوابه للجمهور العام ابتداء من يوم غد حتى 22 مارس المقبل، متضمناً كل موقع جوانب فريدة من تاريخ العُلا الغني، ويضم معالم بارزة، مثل تماثيل دادان التي كانت موطناً للمملكتين الدادانية واللحيانية، وأفلاماً عن المقابر المنحوتة في الجبال الحجرية في الحِجر، وبعض المستكشفات الأثرية البرونزية من الموقع، الذي يعد المدينة الجنوبية الرئيسة للمملكة النبطية، وأول موقع مسجل في قائمة التراث العالمي لليونسكو في السعودية.

موقع الحدث

ويقام المعرض في القصر الإمبراطوري، المسمى “المدينة المحرمة” المصنفة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، ويحوي عدداً من الأجنحة والمعروضات والقطع الأثرية والتراثية التي تحويها المواقع التاريخية في العُلا، وكذلك عدد من البرامج والمبادرات التي تهدف إلى تحقيقها رؤية العلا المتماشية مع “رؤية السعودية 2030”.

محتويات المعرض

ويحوي المعرض أكثر من 235 قطعة من المنحوتات والفخاريات والنقوش، منها 50 قطعة تُعرض للمرة الأولى، حيث يصطحب زواره في رحلة زمنية عبر التاريخ، من خلال 4 محطات أساسية، من دادان إلى الحِجر، ثم مدينة القرح الأثرية، وصولاً إلى البلدة القديمة في العُلا، كما يضم المعرض أعمالاً للمصور يان أرثر بيرتراند، تجسد جمال الطبيعة في العُلا وغناها الثقافي.

نسخة ثانية

ويعد معرض “العلا واحة العجائب في الجزيرة العربية” النسخة الثانية، بعد نجاح الهيئة الملكية لمحافظة العُلا في تنظيم نسخته الأولى في العاصمة الفرنسية باريس خلال عام 2019، حيث تهدف الهيئة الملكية إلى مشاركة إرث العلا مع العالم، وفتح قنوات التواصل الثقافي وإثراء تاريخ الإرث الإنساني، وذلك وفقاً للتوجهات الوطنية.

تابعوا المزيد: لحظات العلا يكشف فعاليات النسخة الخامسة من “شتاء طنطورة”

تصنيف الوجهة المعتمدة

وكانت السعودية قد حصلت مؤخراً على تصنيف الوجهة المعتمدة من قِبَل الصين في سبتمبر الماضِي، ما يسهم في توفير معايير السفر للزوار الصينيين ويضع أساساً قوياً لمزيد من الزوار لاستكشاف العُلا، التي تُعد واحدة من أكثر الوجهات المثيرة في العالم.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *