Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

افتتاح ملتقى التوظيف “كوادر رقمية” بحضور 17 جهة توظيف في الكلية التقنية الرقمية بجدة

بالتعاون بين “الرقمية” للبنات والاتصالات بجدة، افتتح اليوم مرعي بن سعد القرني، مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة فعاليات ملتقى التوظيف “كوادر رقمية” بمقر الكلية التقنية الرقمية بجدة.

عن الملتقى

ويوحد الملتقى جهود التنسيق الوظيفي بين الكلية التقنية الرقمية للبنات و كلية الاتصالات والإلكترونيات للبنين بجدة لتوفير أكبر عدد من الفرص الوظيفية و إتاحة التواصل المباشر بين الخريجين والخريجات مع جهات التوظيف والتي بلغ عددها 17 شركة وفرّت أكثر من مائتي فرصة وظيفية.

وثمن “القرني” جهود فريق التنسيق الوظيفي بإدارة التدريب التقني بالمنطقة والكليات بما يساهم وخلق الفرص الوظيفية للشباب من الجنسين من أبناء الوطن المؤهلين لدخول سوق العمل وتعزيز “توطين الوظائف” بما يساهم في تحقيق الرؤية 2030.

مرتكزات ملتقى التوظيف

وأضاف “القرني” أن الملتقى يركز على خريجي وخريجات تخصصات إدارة أنظمة الشبكات، الالكترونيات الصناعية والتحكم، اتصالات، أجهزة طبية، الوسائط المتعددة وتقنيات الويب، أجهزة وآلات دقيقة، والدعم الفني.

وقد عقد المعهد الصناعي الثانوي بجدة أربع اتفاقيات للتوظيف المباشر لخريجي المعهد من حملة الدبلوم، حيث شملت هذه الاتفاقيات توظيف مائتي خريج في مختلف التخصصات.

4 اتفاقيات للتوظيف المباشر

وجاء توقيع الاتفاقيات ضمن اتفاقيات التوظيف المباشر التي تم توقيعها في ملتقى التوظيف التقني “الجيل التقني TechGen2023” بمنطقة مكة المكرمة الذي نظمته مؤخراً الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة واستضافته الكلية التقنية بجدة وسط حضور أكثر من 95 مؤسسة وشركة.

يذكر أن الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة تسعى من خلال وحدة التنسيق الوظيفي لديها وبالتعاون مع منشآت التدريب بمحافظات المنطقة إلى توفير أكبر عدد من الفرص الوظيفية، وتعزيز توطين مختلف التخصصات القطاعات بشباب من أبناء المملكة مؤهل لدخول سوق العمل، حيث حققت المركز الأول للعام 2022 وفق مؤشرات اللقاءات ومعارض التوظيف بواقع 73 لقاءً، وتهيئة الخريجين عبر 80 برنامج، و 154 لقاءً للموارد البشرية، ومؤشر استبانة رضا قطاع الأعمال بواقع 299 استبانة، كما حققت المركز الثاني في ذات العام في مؤشر الفرص الوظيفية بواقع 19012 فرصة وظيفية.

وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي، حيث تقدم العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة. ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 283 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *