Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

اكتشاف سجلات ووثائق عمرها 1700 عام في الصين

عثر علماء آثار صينيون على 10 آلاف لوح خشبي حكومي يعود تاريخها إلى أكثر من 1700 عام في مقاطعة هونان بوسط الصين، وكانت هذه الألواح المكتشفة بمثابة وثائق حكومية في العصور القديمة.

ويوفر ذلك الكشف الأثري أدلة مهمة للدراسات حول تنمية وحكم هونان في العصور القديمة، إذ يعود تاريخ تلك الوثائق الخشبية إلى فترة الممالك الثلاث التي استمرت من عام 220 حتى 280 ميلادياً.

كشف آثري وثائقي

وأوضح العلماء، وفقاً لما جاء في وكالة “شينغوا”، أن الآثار المُكتشفة تم العثور عليها على بعد حوالي 13 كيلومتراً من محافظة لينوو، وتحديداً داخل بئرين قديمتين، وتتكون من منطقة مكاتب حكومية ومناطق سكنية ومنطقة صناعية وموقع للدفن.

وبحسب العلماء، فإن الألواح التي كانت تُصنع عادة من الخشب أو الخيزران، تعد بمثابة الوسيلة الأساسية للكتابة عند الشعب الصيني القديم قبل اختراع الورق ونشره.

سجلات رسمية

وأوضح تشن بين، العالم بالمعهد الإقليمي للآثار الثقافية وعلم الآثار الذي قاد عملية التنقيب، إن الألواح المُكتشفة عبارة عن سجلات رسمية لمقاطعة لينوو حول التقسيم الإداري، والضرائب، وتسجيل الأسر، والزراعة، والتعدين، وأن الكشف جاء بعد بدء أعمال التنقيب في مدينة دوتو القديمة عام 2016.

وأفاد تشن، أن منطقة المكاتب الحكومية، كانت على شكل مربع يبلغ طول ضلعه 100 متر، يحيطه خندق مائي، فيما تقع المنطقة السكنية على حوالي 300 متر، كما عثر علماء الآثار على حوالي 400 مقبرة.
للمزيد: فريق علمي يرسم خريطة جديدة للتركيب الكيميائي لسطح القمر

تاريخ الصين

نشأت الحضارة الصينية في العديد من المراكز الإقليمية عبر قرى النهر الأصفر ونهر يانغتزي في العصر الحجري الحديث، إلا أنه يقال أنّ البحر الأصفر هو مهد الحضارة الصينية، وتعد الصين واحدة من أقدم الحضارات في العالم.

وأما عن أصل التسمية، فتُشتق لفظة “الصين” من الكلمة الفارسية “چین” (نقحرة: تشين)، وهي أيضًا أصل جميع المسميات الأوروبية المعاصرة لتلك البلاد، ويرجع الفضل في إيصال هذا اللفظ إلى أوروبا، إلى الرحّآلة البندقي ماركو بولو، بالمقابل تجد اللفظة الفارسية أصلها في الكلمة السنسكريتية “تشيناس” (بالسنسكريتية: चीन)، وهو الاسم الذي استخدم للصين في بلاد الهند منذ حوالي سنة 150.

وتمتلك الصين العديد من المعالم التاريخية العظيمة والأنهار الجليدية والجبال المغطاة بالثلوج والصحاري الشاسعة والجزر الجميلة والشواطئ الساحرة والمتاحف المثيرة للاهتمام والمناظر الطبيعية الخلابة التي لا حصر لها، مما جعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية جذبًا للسياح.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *