Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الأحوال المدنية تقدم خدماتها بالفترة المسائية خلال شهر رمضان

أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية عن تقديم خدماتها للمستفيدين الحاصلين على مواعيد من منصة وزارة الداخلية الإلكترونية “أبشر”، في الفترة المسائية خلال شهر رمضان في (47) مكتبًا للنساء والرجال في مناطق المملكة. ونشرت ذلك عبر حسابها الرسمي في تويتر.

مواعيد الأحوال في رمضان

في التفاصيل دعت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية إلى الاستفادة من خدمات الأحوال الإلكترونية عبر منصة “أبشر”، وطلب إيصال الوثائق إلى العنوان الوطني دون الحاجة لمراجعة مكاتبها.
وستقدم مكاتب الأحوال المدنية الخدمة المسائية من الأحد إلى الخميس من الساعة (9) مساءً حتى (1) صباحاً، في (47) مكتبًا للنساء والرجال في مناطق المملكة، يمكن الاطلاع على المكاتب وحجز موعد للمراجعة عن طريق نظام المواعيد في منصة “أبشر”.

مهام وكالة الوزارة للأحوال المدنية

  • تطبيق نظام الأحوال المدنية ولائحته التنفيذية والتعليمات الملحقة بهما.
  • تطبيق نظام الجنسية العربية السعودية ولائحته التنفيذية والتعليمات الملحقة بهما.
  • ضبط الحالة المدنية لكل مواطن، وقيد وتسجيل كل ما يتصل بهذه الحالة من الواقعات المدنية في حياته في السجلات المخصصة لذلك، وكذلك قيد الواقعات المدنية للمقيمين والزوار والحجاج.
  • إصدار بطاقات الأحوال المدنية (الهوية الوطنية) سجل الأسرة وشهادات الميلاد والوفاة.
  • إصدار تصاريح الحج للمواطنين. تنظيم السجل المدني المركزي، وإصدار الرقم الوطني لكل مواطن، وتوفير البيانات لقاعدة المعلومات الأساسية بوزارة الداخلية، وقد صدر قرار مجلس الوزراء رقم (90) وتاريخ 15/4/1426 هـ باعتبار البطاقة الشخصية (الهوية الوطنية الذكية) وما تحمله من رقم السجل المدني لكل مواطن هي أحد المرتكزات الأساسية لتطبيقات الحكومة الإلكترونية وخدماتها.
  • تنسيق العمل بين فروع الوكالة وتوفير متطلباتها الإدارية من الموظفين والتجهيزات.
  • وضع تعليمات تنظيم العمل ومراجعتها بصفة دورية لضمان حسن الأداء.
  • إعداد التقارير الإحصائية اليومية والشهرية والسنوية عن حركة إصدار البطاقات والوثائق التي تصدرها إدارات الأحوال المدنية.
  • إعداد وتدريب العناصر البشرية وتأهيلها فنياً للقيام بأعمال الأحوال المدنية المختلفة عن طريق مراكز التدريب المتخصصة لتنمية قدراتها في مجال الأحوال المدنية.

في سياق متصل: “الأحوال المدنية” تقدم خدماتها في (10) مواقع حول المملكة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *