Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الأخضر الأولمبي يتأهل إلى ربع نهائي منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية

تأهل المنتخب السعودي الأولمبي المدرب الوطني سعد الشهري إلى ربع نهائي منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها هانغجو الصينية، بعد فوزه 20 على نظيره الهندي في ثمن النهائي.
ويدين الأخضر السعودي بهذا الانتصار إلى لاعبه محمد مران الذي سجل الهدفين في ظرف دقيقتين.

نجم المباراة

وبعد شوط أول سلبي النتيجة، تمكن نجم المباراة محمد مران من هز الشباك الهندية في الدقيقة 52، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 57.
وواصل المهاجم الشاب حضوره التهديفي المميز للمباراة الثالثة على التوالي، إذ سجل أمام منغوليا في دور المجموعات، في المباراة التي كسبها الأخضر بثلاثية نظيفة، وسجل في المواجهة الماضية أمام فيتنام، التي انتهت بانتصار سعودي بنتيجة 31.

المواجهة المقبلة

وتنتظر السعودية مواجهة قوية الأحد القادم ضد أوزبكستان الفائزة على إندونيسيا 20 بعد التمديد، فيما تلعب إيران مع هونغ كونغ، واليابان مع كوريا الشمالية والصين مع كوريا الجنوبية حاملة اللقب والمرشحة للفوز.
تابعي المزيد: مانشيني مديرا فنيا للمنتخب السعودي رسميا

انطلاق دورة الألعاب الآسيوية

تحت شعار “من القلب إلى القلب نحو المستقبل”، افتتح الرئيس الصيني شي جينبينغ يوم السبت النسخة الأكبر من دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانغجو، بعيداً عن الألعاب النارية التزاماً بالفلسفة الخضراء.
بعد تأجيلها لمدة عام بسبب النظام الصارم الذي فرضته الصين للقضاء على فيروس كوفيد19، انطلقت الدورة التي أقيمت لأول مرة في نيودلهي عام 1951، بمشاركة تفوق الألعاب الأولمبية، إذ يتنافس 12417 رياضي ورياضية، يمثلون 45 دولة على مدى أسبوعين.
ويُعدّ البلد المضيف المرشّح الأوفر حظاً لتصدر جدول الميداليات، بـ800 رياضي، بينما تتنافس اليابان وكوريا الجنوبية على الوصافة.
ويتنافس المشاركون بينهم أبطال عالم وأولمبياد، من أجل الحصول على ميداليات في 40 رياضة، من ألعاب القوى والسباحة وكرة القدم إلى الرياضات الإلكترونية والبريدج.
وستكون تسع رياضات، من بينها الملاكمة والبريك دانس وكرة المضرب، مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقرّرة في باريس العام المقبل.
وستُقام الألعاب في 54 موقعاً رياضياً، بينها 14 شُيّدت حديثاً، معظمها في هانغجو ولكنها تمتد أيضاً إلى مدن بعيدة مثل ونجو، على بعد 300 كلم جنوباً.

صُقورنا نحو ربـع الـنـهائي 😍⚔️!#الطريق_إلى_باريس | #Hangzhou2022 pic.twitter.com/pmAizYelZE

— المنتخب السعودي (@SaudiNT) September 28, 2023

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *