Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الأردن تحتفل بالدورة ال37 لمهرجان جرش العريق.. بمشاركة أكثر من 2000 نجم من أنحاء الوطن العربي

تحتفل الأردن بالدورة الـ37 لمهرجان جرش، تحت رعاية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والذي انطلق في الـ26 من يوليو الماضي، ويستمر حتى الخامس من أغسطس الجاري، تحت شعار “ويستمر الفرح”.
وما يميز المهرجان هذا العام هو حالة التنوع في البرنامج الثقافي واستضافة نخبة هائلة من الشعراء العرب المتمكنين من معظم الدول العربية، ومنهم شعراء من مصر، مشدداً على ضرورة عرض الموروثات الثقافية من مصر والوطن العربي للتعارف والتبادل الثقافي وتبادل الخبرات للاطلاع والمعرفة، بحسب تصريحات المدير التنفيذى لمهرجان “جرش” أيمن سماوى، لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

تأسيس مهرجان جرش

ولمهرجان جرش تاريخ طويل في دعم المواهب الشابة، وفتح قنوات اتصال بين الفنون والموروثات الثقافية في الوطن العربي والعالم، منذ تأسيسه مطلع الثمانينيات، بمبادرة من الملكة نور عقيلة الملك الراحل الحسين.
ويُقام المهرجان، في مدينة جرش الأثرية الواقعة على بعد 42 كيلومتراً من العاصمة عمّان، ويتميز بإحياء الفنون الفلكلورية الأردنية ومزجها بالمواهب الشابة الجديدة على المسرح الأثري بمدينة جرش والذي تم تأسيسه عام 165 ميلادية .

مشاركة عربية ودولية في مهرجان جرش

يشارك في الدورة 37 لمهرجان جرش ما لا يقل عن 20 دولة وستقدم الفلكلور الخاص بها، بالإضافة إلى تنظيم حوالي 340 فعالية ومشاركة من الفنانين الأردنيين سواء في مسارح (جرش) أو أماكن ثقافية أخرى، حيث إن المهرجان سيكون في عموم المدن الأردنية، بحسب تصريحات سابقة لمدير المهرجان.
وشارك في المهرجان حتى الوقت الحالي كل من الفنان السعودي خالد عبد الرحمن، ونجوى كرم، ووائل كفوري، وراغب علامة، وتامر حسني، وديانا كرزون، وزينة عوض، ونداء شرارة وغيرهم.
ويصل عدد المشاركين في المهرجان الـ 2700 سواء عرب أو أجانب أو أردنيين، ويصل عدد المشاركين العرب حوالي 850 مشاركاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *