Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الأرصاد السعودية: دخول الشتاء فلكياً سيكون يوم 22 ديسمبر الجاري

توقع المركز الوطني للأرصاد السعودي أن يبدأ فصل الشتاء فلكياً في المملكة لهذا العام، بحدوث الانقلاب الشتوي في 22 من ديسمبر الجاري.

وتوقع الأرصاد هطول أمطار بمتوسط كميات أعلى من المعدل الطبيعي خلال فصل الشتاء بنسبة احتمال تصل إلى 50% على عدد من أجزاء مناطق المملكة.

 

فيديو | الأرصاد: دخول الشتاء فلكيًا سيكون يوم 22 ديسمبر الجاري#الإخبارية pic.twitter.com/XIqSCAYbAv

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) December 2, 2023

طقس اليوم

وكشف المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 1535 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة على خليج العقبة وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 1030 كم/ساعة تصل إلى 40 كم/ساعة باتجاهـ مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي،وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 1535 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مشاركة معرض منتدى مبادرة السعودية الخضراء

يشارك المركز الوطني للأرصاد في معرض منتدى مبادرة السعودية الخضراء، المصاحب لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ “كوب 28″، المنعقد حالياً بمدينة إكسبو دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويستعرض مبادراته الإقليمية ممثلة بالمركز الإقليمي للتغير المناخي والمركز الإقليمي للتحذير من العواصف الغبارية والرملية وبرنامج استمطار السحب، حيث خصص جانبًا من جناحه الخاص للتعريف بطائرات الاستمطار الحديثة والمتطورة التي تعمل على تنفيذ أعمال برنامج الاستمطار، إضافة إلى تقديم برامج محاكاة تفاعلية ذكية تتعلق بالعمل المناخي واستعراض برامج ومبادرات مجابهة العواصف الغبارية وكذلك رصد الظواهر الجوية.
وحظي المعرض باهتمام وإقبال لافت من الزوار من ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية والقيادات الوطنية، حيث أشادوا خلال الزيارة بمخرجات مبادرات المركز الإقليمية في مجالات مكافحة التغير المناخي والعواصف الغبارية واستمطار السحب لتحقيق الأهداف وخدمة دول الإقليم والمنطقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *