Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الأرصاد السعودية: فصل الشتاء الحالي الأعلى في معدلاته المطرية

تزامناً مع الحالة المطرية التي تشهدها أغلب مناطق المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون فصل الشتاء الحالي أعلى في معدلاته المطرية، وقد يكون دافئًا نسبيًّا في برودة الأجواء.

معدلات مطرية عالية

وتفصيلاً، فقد أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى أن فصل الشتاء الحالي في المملكة قد يكون أعلى في معدلاته المطرية، وهناك فرصًا متفاوتة لهطول الأمطار هذا الشتاء، حيث شهدت بعض المناطق، خاصة الوسطى، أمطارًا غزيرة وتساقُطًا للبرد.

متابعة آنية للظواهر الجوية

وأوضح حسين القحطاني، المتحدث الرسمي للمركز، في لقاء مع قناة “الإخبارية”، أن المركز الوطني للأرصاد سيُصدر تقارير متلاحقة مع متابعة آنية للظواهر الجوية المحتملة التي تؤثر على مناطق المملكة العربية السعودية.

ولفت، إلى أن الجهات الحكومية، ومنها الدفاع المدني، تتعامل بشكل مباشر مع الحالات المطرية.

طقس السعودية اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد، قد أعلن أن طقس السعودية سيشهد اليوم أيضًا تقلبات جوية أخرى، على مناطق جازان، عسير والباحة، مشيراً، إلى أن بعض المناطق ستواجه ضباباً مما يعوق الرؤية على الطرق، ومنها، (الرياض، الجوف، القصيم، الحدود الشمالية، حائل، تبوك والشرقية)، وحذر المواطنين من التواجد بالقرب من أماكن جريان السيول، وتجمعات المياه.

كما توقع المركز استمرار تأثير الحالة المطرية على أغلب مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك لليوم الخامس على التوالي، مع تشكل السحب الممطرة على حائل، القصيم، الرياض وشمال الشرقية، وتابع أنه لاتزال الفرصة مهيَّأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدّي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، على أجزاء من مناطق، (القصيم، حائل، الجوف، الحدود الشمالية، الرياض، الشرقية، والأجزاء الشرقية من منطقة تبوك)، في حين تتهيَّأ الفرصة لتكوّن السحب الرعدية، مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق، (جازان، عسير، والباحة).

رياح البحر الأحمر

وبحسب المركز، بخصوص البحر الأحمر فستكون حركة الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 1530 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط.

وعلى الجزء الجنوبي، تكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 1530 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر.

رياح الخليج العربي

أما حركة الرياح السطحية على الخليج العربي فستكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 1535 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة، وأيضاً يرتفع الموج يصل إلى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج ويصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *