Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الأرصاد السعودية: 5 أيام على انتهاء فصل الصيف

كشف عقيل العقيل المحلّل بالمركز الوطني للأرصاد السعودي، أنه بقي 5 أيام على انتهاء فصل الصيف أرصاديّاً، لافتاً إلى أن هذا لا يعني سرعة انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.
وأشار العقيل في مداخلة على قناة “الإخبارية” السعودية، إلى أنه في بعض الأحوال يشهد شهر سبتمبر مع دخول الخريف تسجيلَ درجات الحرارة قرابة الـ50 مئوية؛ مثلما حدث في العام 1025 في مكة المكرمة، حينما سجلت الحرارة 49.8 مئوية في نفس الشهر.
وأضاف العقيل: إننا قد نحتاج إلى شهر كامل لبدء الإحساس بانخفاض واضح وملحوظ في درجات الحرارة، خاصة الحرارة العظمى على مناطق شمال البلاد.

فيديو | الأرصاد: 5 أيام على انتهاء فصل الصيف#الإخبارية pic.twitter.com/2hWCrenr9E

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 26, 2023

إنذار أحمر

أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية “إنذاراً أحمر”، بعد ظهر اليوم السبت في منطقة مكة، منبها من احتمالية سقوط أمطار غزيرة ورياح وبرد.
جاء ذلك في تدوينة للمركز الوطني للأرصاد على صفحته الرسمية بمنصة X “تويتر سابقاً” لفت فيها إلى أن الإنذار يبدأ الساعة 12:00 ظهر السبت إلى الساعة 08:00 مساء اليوم ذاته بالتوقيت المحلي.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الحالة الجوية ستشمل مناطق “مكة المكرمة تشمل محافظات الطائف وأضم والعرضيات وميسان والكامل”.

الإنذار الأحمر #منطقة_مكة_المكرمة #أضم #ميسان
للتفاصيل https://t.co/EMMHgkFm37 #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/8sAWTlGIgP

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 26, 2023

أخذ الحيطة والحذر

ولفتت الوكالة السعودية إلى أن “مديرية الدفاع المدني بالمنطقة دعت من جهتها الجميع إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية”.

رياح شديدة

نبه المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي عن حالة الطقس لهذا اليوم، من رياح شديدة على المحافظات الساحلية بمنطقة تبوك، تشمل تأثيراتها إنعدام في مدى الرؤية الأفقية ورياحاً تصل سرعتها إلى 50 59 كم/ ساعة، وارتفاعاً في الأمواج على محافظات البدع، وحقل، وضباء، في حين تصل سرعة الرياح إلى 40 49 كم/ ساعة على محافظتي الوجه وأملج وتشمل تأثيراتها تدنيا في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاعاً في الأمواج.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *