Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الأقرب للفوز بأغلى الكؤوس.. الهلال والنصر في نهائي كأس الملك

تنتظر جماهير كرة القدم السعودية نهائي حاسم من المقرر أن يجمع بين الهلال السعودي صاحب سلسلة الإنجازات المتتالية في خوض مباريات قوية دون خسارة، والنصر السعودي صاحب البصمة في الملاعب السعودية، وتلتقي الفرقتين ضمن منافسات نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2024، وذلك بعدما اقتنص كبير آسيا بطاقة التأهل من نظيره الاتحاد بهدفين مقابل هدف.

وحجز النصر السعودي بقيادة كريستيانو رونالدو تذكرة الصعود لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد لقائه مع الخليج الذي انتهى بثلاثية في شباك الأخير مقابل هدف واحد فقط سدد في مرمى النصر، وبعد تأكد صعود الفرقتين الهلال والنصر لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، زادت معدلات البحث عن موعد مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس الملك، وفي خلال السطور التالية نكشف لكم موعد المباراة وتاريخ الهلال والنصر في البطولة.

متى مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس الملك؟

حالة من الترقب تعيشها جماهير الهلال والنصر السعودي مع اقتراب موعد النهائي الحاسم بين الفرقتين في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وبعبارة “كونوا في الموعد” غرد الحساب الرسمي لكأس خادم الحرمين الشريفين منوها عن اللقاء المرتقب الذي سيجمع بين الهلال والنصر في أغلى الكؤوس، ومن المقرر أن يعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم موعد نهائي البطولة خلال الأيام القليلة المقبلة، في ظل توقعات بأن تقام المباراة النهائية لكأس الملك نهاية شهر مايو الجاري 2024.

الهلال فوز متتالٍ

ترجح أغلب الآراء إلى أن الهلال السعودي يستعد لحسم لقب كأس خادم الحرمين الشريفين لصالحه، خاصة وأنه يشهد إنجازات متتالية دون خسارة، محطما كافة الأرقام القياسية بوصوله لـ34 فوزا متتاليا دون خسارة في الموسم الرياضي الجاري 2023 – 2024، متفوقا في هذا الإنجاز على فريق نيو سانتس الذي بلغ رصيده من سلسلة الانتصارات المتتالية 27 مباراة فقط، وريال مدريد الإسباني صاحب الـ22 انتصارا متتاليا، ومانشستر سيتي الذي يمتلك رصيد الفوز المتتالي في 21 مباراة فقط.

يمتلك الهلال السعودي رصيدا ذهبيا من المشاركة في أغلى الكؤوس، كونه نجح في تحقيق اللقب في 10 مناسبات أولها عام 1961، وكانت آخر مناسبة فاز بها كبير آسيا بكأس الملك في نهائي 2023 بعدما تعادل إيجابيا مع الوحدة، واقتنص اللقب بركلات الترجيح.

تواجه الهلال السعودي مع نظيره النصر في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في 19 مناسبة من قبل، فاز فيها الهلال على النصر في 10 مواجهات وتعادل معه في 4، فيما خسر أمام النصر الذي فاز على كبير آسيا ضمن منافسات كأس الملك في 5 مواجهات.

كأس خادم الحرمين الشريفين

تحظى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بمكانة خاصة لدى جماهير كرة القدم السعودية باعتبارها البطولة الثانية الأكثر شعبية بعد دوري روشن السعودي للمحترفين، وكانت الانطلاقة الأولى لها في عام 1957، وعادت خلال العام الجاري كاشفة النقاب عن شكل كأس البطولة الجديدة التي بلغت  وزنها 9.32 كيلوغرام، ووصل طولها إلى 54 سم، وعرضها 18 سم، وصنعت من الفضة الإسترلينية عيار 925 المطلية بالذهب من عيار 24 قيراطا.

يعد النادي الأهلي السعودي هو الأكثر حظا بالفوز باللقب بإجمالي 13 لقبا، من ثم يأتي الهلال بواقع 10 ألقاب، ونافس الاتحاد السعودي في البطولة حاملا 9 ألقاب، ثم توج النصر بـ6 ألقاب، ليصبح الشباب النادي الأقل حظا في عدد مرات الفوز باللقب بإجمالي 3 ألقاب، فيما كان اللقب مرتين من نصيب كلا من الاتفاق والوحدة، بينما لم ينجح الفيصلي والتعاون والفيحاء في حصد اللقب سوى مرة واحدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *