Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الإعلان عن إنشاء مركز المناطق الاقتصادية الخاصة بمدينة الرياض

في إطار تعزيز القدرة التنافسية، أعلن مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض، اليوم الاثنين، المواق 6 نوفمبر 2023، عن إنشاء مركز المناطق الاقتصادية الخاصة بمدينة الرياض.

مركز المناطق الاقتصادية

وأوضح المجلس، عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، أن تعزيز القدرة التنافسية المستهدف يشمل الأعمال في العاصمة، حيث يتمتع المركز بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري، وسيقوم المركز وهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة بالتنسيق فيما بينهما بشأن خطط إنشاء المنطقة الاقتصادية الخاصة والاستفادة من الخبرات المتوفرة لديهم.

كما يمثل مركز المناطق الاقتصادية الجهود الحثيثة لتحقيق إحدى ركائز رؤية المملكة 2030 المتمثلة في تنمية وتنويع الاقتصاد واستدامته والتي ستعزز التنافسية الاقتصادية لمدينة الرياض.

بيئة جاذبة للاستثمارات

وسيسهم المركز أيضاً في تهيئة بيئة جاذبة للاستثمارات في مختلف القطاعات وزيادة الناتج المحلي وخلق فرص وظيفية، ورسم السياسات والاستراتيجيات لتنمية المناطق الخاصة، وزيادة الاستثمار المحلي والأجنبي المباشر.

وسيعمل مركز المناطق الاقتصادية كذلك على إصدار لوائح تنظم الأنشطة الاقتصادية داخل المناطق الاقتصادية الخاصة ويوفر خدمات متكاملة وفق معايير وأسس أفضل الممارسات الدولية وتوفير البنية الملائمة لاستقطاب الشركات وتحقيق نمو الأعمال على المدى الطويل.

تابعي المزيد: اعتماد منهجية جديدة لاحتساب الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية

استقطاب الكفاءات الوطنية

وسيعمل المركز أيضاً على استقطاب الكفاءات والخبرات الوطنية والعالمية مع الأعمال والشركات الجديدة في المناطق الاقتصادية الخاصة بمدينة الرياض، مما يسهم في تعزيز الفرص في مدينة الرياض وإيجاد بيئة استثمارية جاذبة، وتشكيل إطار تنظيمي تنافسي للأنشطة الاقتصادية المختلفة، ودعم جهود الرياض؛ لتصبح واحدة من أكبر اقتصادات المدن في العالم.

كما سيسهم مركز المناطق الاقتصادية في رفع تنافسية الرياض، حيث ستتنافس المناطق الاقتصادية الخاصة الجديدة التي سيطلقها المركز مع المناطق الاقتصادية العالمية، من خلال تقديم الحوافز الجاذبة وتنظيم الأنشطة الاقتصادية للمناطق الاقتصادية الخاصة.

تابعي معنا المزيد: موقف المملكة المالي يتسم بالقوة.. صندوق النقد الدولي يشيد بنمو الاقتصاد السعودي في إطار رؤية 2030

ترسيخ مكانة الرياض

ويسعى مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض من خلال إنشاء هذا المركز إلى ترسيخ مكانة الرياض خصوصاً والمملكة عموماً كمركز إقليمي للشركات العالمية، مما سيعزز تنوع القاعدة الاقتصادية لمدينة الرياض ويجعلها وجهة استثمار عالمية، ويكون له دور في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 بابتكار فرص جديدة في الاستثمارات النوعية، وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية وأصحاب المصلحة والشركاء، من خلال صياغة سياسات وحوافز تسهم في تعزيز القيمة المضافة لمدينة الرياض وتنظيم الأعمال وجذب الشركات الإقليمية والعالمية إلى المناطق الاقتصادية الخاصة بمدينة الرياض.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *