Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الاتحاد السعودي يفوز على أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة في افتتاح كأس العالم للأندية 2023

​فاز فريق الاتحاد الأول لكرة القدم على نظيره أوكلاند سيتي النيوزلندي 30 في لقائهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بافتتاح بطولة كأس العالم للأندية بنسختها الـ 20 المقامة حالياً في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.
وافتتح التسجيل لاعب الاتحاد رومارينيو في الدقيقة “29”، وعزز نجولو كانتي النتيجة بهدف ثان “34”، بينما أحرز النجم الفرنسي كريم بنزيما الهدف الثالث “40” ليصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في أربع نسخ مختلفة من كأس العالم للأندية.

وبهذه النتيجة تأهل الاتحاد لالتقاء الأهلي المصري يوم 15 ديسمبر الجاري.

 

نهاية المباراة 🔚

الاتحاد 3ـ0 أوكلاند سيتي 🐯🔛

قمة القمم تنتظرنا في الدور القادم بين الاتحاد والأهلي 🤛🤜 pic.twitter.com/iGDURDNMGs

— كأس العالم FIFA 🏆 (@fifaworldcup_ar) December 12, 2023

2014 ⚽️ 2016 ⚽️ 2022 ⚽️ 2023 ⚽️

كريم بنزيمة، أول لاعب في التاريخ يسجل في أربع نسخ مختلفة لكأس العالم للأندية FIFA 💪 😎 #ClubWC | @Benzema pic.twitter.com/xWXITghBKz

— كأس العالم FIFA 🏆 (@fifaworldcup_ar) December 12, 2023

المشاركة الثانية للاتحاد

ويشارك الاتحاد السعودي في البطولة للمرة الثانية في تاريخه، حيث شارك عام 2005 للمرة الأولى في تاريخه عندما أقيمت المسابقة في اليابان.
وفي نسخة 2005، فاز الاتحاد على النادي الأهلي المصري في أول مباراة له في البطولة بهدف نظيف، ثم خسر في نصف النهائي أمام ساوباولو البرازيلي بنتيجة “32”، قبل أن يخسر مجدداً مباراة الميدالية البرونزية أمام فريق سابريسا الكوستاريكي بنفس النتيجة.
وفي البطولة الحالية يشارك الاتحاد بصفته بطلاً للدوري السعودي، حيث تنص لوائح البطولة على أن يشارك بطل الدوري للبلد المنظم، بالإضافة إلى أبطال القارات.
ولم يحقق أوكلاند أي إنجاز خلال مشاركاته العشر السابقة سوى فوزه بالميدالية البروزنية عام 2014، حيث تغلب على فريقين عربيين خلال مشواره آنذاك وفاز على المغرب التطواني ثم وفاق سطيق الجزائري، قبل أن يفوز على كروز أزول المكسيكي في مباراة الميدالية البرونزية.

فوز الاتحاد

وصبت التوقعات في صالح فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، بالنظر إلى الفارق الفني الكبير بين الفريقين، إذ يملك الاتحاد لاعبين عالميين على غرار بنزيما وكانتي وفابينيو مع قيمة سوقية تقدر بـ114 مليون يورو، أكثر بـ22 ضعفاً من أوكلاند.
وقال جاياردو، مدرب الاتحاد، في المؤتمر الصحفي: “عندما حضرت إلى السعودية، كنت أعرف أنني سأواجه تحدياً كبيراً في كأس العالم للأندية، وهذا دافع كبير بالنسبة لي”.
ورد المدير الفني ألبرت رييرا، مدرب أوكلاند سيتي، بقوله في المؤتمر الصحفي: “لا أشعر بالإهانة لأن حظوظنا قليلة في المونديال.. أريد اللعب دون تردد أو خوف من أجل إثبات شخصيتنا”.

رقم قياسي

ويحتفظ أوكلاند سيتي بالرقم القياسي كأكثر الأندية في العالم مشاركة بالمونديال، حيث سبق له الظهور 10 مرات في البطولة منذ انطلاقها بالشكل الحالي عام 2005.
وفاز 11 نادياً مختلفاً ببطولة كأس العالم للأندية تاريخياً عبر الـ19 نسخة التي أقيمت منذ عام 2000 حتى 2022، كما أنه لم يفز سوى 3 أندية من خارج القارة الأوروبية وجميعها من البرازيل، وهي أندية كورينثيانز وساو باولو وإنترناسيونال.
ويعد ريال مدريد صاحب لقب النسخة الأخيرة لكأس العالم للأندية 2022 التي أقيمت في المغرب، بعد الفوز على الهلال في المباراة النهائية بنتيجة “53”.

الأوفر حظاً

ويعد مانشستر سيتي الإنجليزي، بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، بطل أوروبا، المرشح الأول والأوفر حظاً للتتويج بلقب كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، متسلحاً بنجومه البارزين فى كل المراكز وعلى رأسهم النرويجي إيرلينج هالاند، الذي يعُّد ماكينة أهداف لا تهدأ، حيث سجل 71 هدفاً في 75 مباراة بقميص الفريق الإنجليزي في مختلف البطولات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *