Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الاحتفاء باليوم الدولي للطيران المدني وأهميته كمحرك للاتصال العالمي

بهدف المساعدة في توليد وتعزيز الوعي العالمي بأهمية الطيران المدني الدولي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدول، وتكريسًا للدور الفريد الذي تلعبه منظمة الطيران المدني الدولي في مساعدة الدول على التعاون وتحقيق عبور عالمي سريع حقيقي، يحتفل العالم اليوم 7 ديسمبر بيوم الطيران المدني الدولي، حيث “الشبكة في خدمة البشرية جمعاء”.

الطيران محرك للاتصال العالمي

الاحتفال باليوم الدولي للطيران المدني

وفقًا لمنظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو، icao.int، فقد تم إنشاء يوم الطيران المدني الدولي في عام 1994 كجزء من أنشطة الذكرى الخمسين لتأسيس منظمة الطيران المدني الدولي. وفي عام 1996، وعملاً بمبادرة منظمة الطيران المدني الدولي وبمساعدة الحكومة الكندية، اعترفت الجمعية العامة للأمم المتحدة رسمياً بيوم 7 ديسمبر باعتباره يوم الطيران المدني الدولي في منظومة الأمم المتحدة.
وبما أن الأمم المتحدة ودول العالم قد اعتمدت الآن جدول أعمال 2030، وشرعت في حقبة جديدة في التنمية المستدامة العالمية، تبرز أهمية الطيران بشكل أساسي كمحرك للاتصال العالمي إلم تكن أكثر أهمية من أي وقت مضى وذلك وفقًا لأهداف اتفاقية شيكاغو للنظر إلى الطيران الدولي باعتباره التمكين الأساسي للسلام والازدهار العالميين.

كيفية وضع المعايير

وفقًل لموقع الإيكاو، فإنشاء وصيانة المعايير الدولية والممارسات الموصى بها (SARPs)، وكذلك إجراءات الملاحة الجوية (PANS)، من المبادئ الأساسية لاتفاقية الطيران المدني الدولي (اتفاقية شيكاغو) وجانبًا أساسيًا من مهمة منظمة الطيران المدني الدولي ودورها.
وتعتبر القواعد والتوصيات الدولية وأنظمة الملاحة الجوية ذات أهمية بالغة للدول الأعضاء في منظمة الطيران المدني الدولي وأصحاب المصلحة الآخرين، نظرا لأنها توفر الأساس الأساسي لسلامة الطيران العالمي المنسق وكفاءته في الجو وعلى الأرض، والتوحيد العالمي للمتطلبات الوظيفية ومتطلبات الأداء لمرافق وخدمات الملاحة الجوية، والتطوير المنظم للنقل الجوي.
واليوم وفق أحدث بيانات 2023، تدير منظمة الطيران المدني الدولي أكثر من 12000 من القواعد والتوصيات الدولية عبر الملاحق التسعة عشر وستة أنظمة للرقابة المالية للاتفاقية، والعديد منها يتطور باستمرار بالتنسيق مع أحدث التطورات والابتكارات.
يتبع تطوير القواعد والتوصيات الدولية وأنظمة الملاحة الجوية عملية منظمة وشفافة ومتعددة المراحل تُعرف غالبًا باسم “عملية التعديل” أو “عملية وضع المعايير” الخاصة بالإيكاو والتي تشمل عددًا من الهيئات الفنية وغير الفنية الموجودة إما داخل المنظمة أو ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمنظمة الطيران المدني الدولي.
عادةً، يستغرق الأمر ما يقرب من عامين حتى يتم اعتماد مقترح أولي لمعيار جديد أو محسن أو ممارسة موصى بها أو إجراء رسميًا أو الموافقة عليه لإدراجه في ملحق أو نظام PANS. في بعض الأحيان، يمكن توسيع هذا الجدول الزمني أو ضغطه اعتمادًا على طبيعة وأولوية الاقتراح قيد النظر.
وبالسياق التالي يمكنك التعرف على: طرق بسيطة تجعل تجربتك في الطيران أكثر سلاسة

حقائق عن الطيران المدن

كيف تضع منظمة الطيران المدني الدولي المعايير؟

في ظل الاحتفال باليوم الدولي للطيران المدني، سيدتي تعرفك على بعض الحقائق عن الطيران المدني (من الموقع الرسمي للأمم المتحدة un.org)

  • يمثل الطيران المدني كافة أنواع الطيران غير العسكري.
  • تشمل أنشطة الطيران الأنشطة التي يقوم بها القطاع الخاص والتجاري.
  • تنقل شبكة الطيران المدني الدولي أكثر من 4 مليارات مسافر سنويًا.
  • دعم قطاع النقل الجوي العالمي 65.5 مليون فرصة عمل.
  • يخلق قطاع الطيران الداخلي نشاطاً اقتصادياً عالمياً بقيمة 2.7 تريليون دولار.
  • كل يوم، هناك 120 ألف رحلة جوية تحمل 12 مليون مسافر بأمان إلى وجهتهم.
  • تدعم صناعة الطيران 3.6% من النشاط الاقتصادي العالمي.

في ظل الاحتفال يوم الطيران المدني الدولي يمكنك اكتشاف أبرز المعلومات السرية التي تخفيها عنكم شركات الطيران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *