Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

التأمينات الاجتماعية السعودية تودع غداً معاش ديسمبر 2023 في حسابات مستفيديها

تودع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية غداً الخميس الموافق 30 نوفمبر الجاري، الدفعة الـ 24 من رواتب الضمان الاجتماعي والتقاعد لشهر ديسمبر 2023، وذلك بعد أن تقرر تقديم الموعد ليتم الصرف يوم غد الخميس، وسوف يتم صرف هذه الدفعة من معاش الضمان الاجتماعي يوم غد الخميس بدلًا من يوم 1 ديسمبر لأنه يتصادف مع يوم الجمعة، وهو نفس موعد صرف راتب التقاعد للمستفيدين من نظام التأمينات الاجتماعية.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي

وعادةً ما يتم صرف الراتب من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين أول الشهر الميلادي، لكن إن تصادف مع يوم الجمعة فيتم تقديم الراتب ليوم واحد، وأما إن تصادف يوم الإيداع مع يوم السبت فيتم التأجيل إلى يوم الأحد.

الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي

وفي وقت سابق، كشفت التأمينات الاجتماعية، عن صدور نتائج الأهلية لدورة ديسمبر عبر البطاقة الرقمية للمستفيدين المسجلين في الضمان الاجتماعي، فيما تتواصل عملية تقديم الاعتراضات على عدم الأهلية بالنسبة لمن لم تشملهم هذه الدفعة، وأشارت المؤسسة، إلى أنه يمكن الاستعلام عن نتائج الأهلية عبر اتباع الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق HRSD.
  • تسجيل الدخول إلى التطبيق.
  • انتقل إلى حسابي أسفل الشاشة.
  • انتقل إلى البطاقة الرقمية
  • الضغط على خانة التفاصيل ستظهر لك نتائج الأهلية.

البطاقة الرقمية

وأطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مؤخراً، البطاقة الرقمية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، والتي تتيح لحامليها إمكانية استخدامها كمشهد ضماني، يثبت بأنه أحد المستفيدين المؤهلين في برنامج الضمان الاجتماعي.

خطوات تفعيل البطاقة الرقمية

ولتفعيل البطاقة الرقمية يجب القيام بالخطوات التالية:

  1. تحميل تطبيق نفاذ وتسجيل الدخول من خلال بيانات “أبشر”.
  2. بعد ذلك قم بتحميل تطبيق HRSD الخاص بالموارد البشرية.
  3. التأكد من تحميل آخر نسخة محدثة في متجر التطبيقات بحسب نوع نظام التشغيل الخاص بك.
  4. تسجيل الدخول إلى تطبيق HRSD سيطلب منك إضافة السجل المدني والتحقق عبر نفاذ عبر اختيار الرقم الذي يظهر لك في رسالة التفعيل.

للاطلاع على المزيد: التأمينات الاجتماعية السعودية تكشف عن خطوات تخصيص المستفيدين من راتب التقاعد

ضوابط صرف الدعم

جدير بالذكر أنه كان قد صدر توجيه ملكي كريم بالموافقة على زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي بنسبة 20%، على أن يبدأ التطبيق اعتبارًا من الدفعة السابقة الأول من نوفمبر 2023، وبحد أقصى 5 آلاف ريال للأسرة الواحدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *