Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“التجارة”: جوائز اليانصيب مخالفة للنظام في السعودية

صرحت وزارة التجارة أن جوائز “اليانصيب” التي تقوم على اشتراط شراء السلع والمنتجات مقابل الحصول على جوائز نقدية أو الدخول في سحوبات الجوائز، أو توزيع الأموال داخل المنتجات المعروضة للبيع على المستهلكين تعد من الأنشطة المحظورة في المملكة.

واستدعت الوزارة منشآت تجارية وأفراد معلنين نظموا جوائز على سلع تجارية تقوم على اشتراط الشراء للحصول على جوائز نقدية، مؤكدة العمل على استكمال تطبيق الإجراءات النظامية لإحالة المخالفين إلى النيابة العامة.

أحكام نظام مكافحة الغش التجاري

ووفقًا لأحكام نظام مكافحة الغش التجاري ولائحته التنفيذية يحظر اشتراط الشراء في المُسابقات التجارية كشرطٍ للاشتراك كما نص النظام على عدم جواز تضمين المسابقات ما يخل بمبادئ الشريعة والأعراف المرعيّة في المملكّة.

وشددت الوزارة على مراقبة التزام المنشآت التجارية والمعلنين المرخص لهم من الهيئة العامة لتنظيم الإعلام بضوابط تنظيم المسابقات التجارية وفقًا لنظام مكافحة الغش التجاري ولائحته التنفيذية، وعدم إجراء المسابقات التجارية أو الإعلان عنها دون الحصول على ترخيص.

16 معرضاً توعوياً في كافة مناطق المملكة

من جهة أخرى نظمت وزارة التجارة مؤخراً16 معرضاً توعوياً في كافة مناطق المملكة احتفاءً باليوم العالمي للمستهلك، الذي يوافق يوم الــ 15 من شهر مارس من كل عام، وذلك ضمن مبادراتها الرامية لتعريف المستهلك بحقوقه وواجباته.

عن المعارض

وتضمنت المعارض الموزعة على مختلف مناطق المملكة العديد من الرسائل التوعوية الهادفة لتعزيز مبدأ الحقوق وتوعية المستهلك والتاجر بما يترتب عليهما جراء عملية البيع والشراء، والشفافية والوضوح في التعاملات التجارية، وحماية المستهلكين من ممارسات الغش والتضليل.

للمزيد الاطلاع على: قفزات نوعية للتجارة السعودية للتنافسية العالمية.

وقدمت وزارة التجارة في تلك المعارض فصول دليل حقوق المستهلك، ووزعت النسخ التوعوية لدليل حقوق المستهلك في قطاع السيارات، وقطاع التجارة الإلكترونية، والذهب والمجوهرات، والسلع التموينية، والسلع المعمرة، والاستبدال والاسترجاع، إلى جانب الرد على تساؤلات واستفسارات الزوار حول حقوق المستهلك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *