Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الجمعة المقبل.. الرياض تستضيف بطولة “لاليغا” الدولية بمشاركة 12 فريقاً

بمشاركة 12 فريقاً، تنطلق، الجمعة المقبل، بطولة “لاليغا” الدولية للمستقبل (تحت 14 عاماً) لكرة القدم، باستضافة أكاديمية “مهد” الرياضية بالتعاون مع رابطة الدوري الإسباني “لاليغا” على ملاعب الأكاديمية في الرياض.

وستتضمن البطولة التي تقام للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية ميزات جديدة مقارنة بالبطولات الأخرى التي نظمتها الرابطة الإسبانية، حيث يتنافس فيها الفرق المشاركة بوجود 11 لاعباً في أرضية الملعب وتستمر لمدة 3 أيام.

المشاركين في بطولة “لاليغا”

ووفقاً لما جاء في “واس”، سيشارك في بطولة “لاليغا” 12 فريقاً، 8 من إسبانيا وهي: (برشلونة، وقادش، وأتلتيكو مدريد، وإشبيلية، وفياريال، وريال بيتيس، وفالنسيا، وأوساسونا)، بالإضافة إلى فرق: روما (إيطاليا)، بنفيكا (البرتغال)، أولمبيك مارسيليا (فرنسا) وأكاديمية “مهد” (السعودية).

وسيتم تقسيم فرق البطولة إلى ثلاث مجموعات، وهي كالتالي:

المجموعة الأولى: ضمت فرق (أكاديمية “مهد” الرياضية، برشلونة، روما، وقادش).

المجموعة الثانية: ضمت فرق (أتلتيكو مدريد، أولمبيك مارسيليا، إشبيلية، وفياريال).

المجموعة الثالثة: ضمت فرق (ريال بيتيس، فالنسيا، بنفيكا، وأوساسونا)

تعزيز مكانة المملكة الرياضية عالمياً

ونجحت المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة في تعزيز مكانتها الرياضية عالمياً، من خلال استضافة وتنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى، التي تجذب الجماهير المحلية والدولية، وتضع تلك الأحداث الرياضية الكبرى ضمن أجندة السياحة السعودية المتنوعة والثرية، من أجل تعزيز مكانة المملكة على خارطة الرياضات العالمية، بما يتوافق مع مبادرات برنامج جودة الحياة ورؤية المملكة 2030.

للمزيد: كأس السوبر الإسباني يجذب أنظار عشاق الكرة نحو الرياض

ماهي بطولة “لاليغا”؟

الدوري الإسباني أو “لاليغا”، هي بطولة رسمية تأسست عام 1929، وهو دوري الدرجة الأولى لبطولة الدوري الإسباني، وتتنافس فيه الأندية الإسبانية لكرة القدم من أجل الفوز بلقب الدوري الذي يعتبر من دوريات النخبة على مستوى العالم وتخوض جميع الأندية 38 مباراة.

وانطلقت المسابقة عام 1929 وفاز فيها برشلونة، ويتنافس في الدوري 20 فريق الفرق الثلاثة الأقل نقاط تهبط لدوري الدرجة الثانية، وشارك 60 نادياً في الدوري الإسباني على مدى تاريخه، 9 منهم توج باللقب، ومنذ 1950 سيطر نادياً ريال مدريد وبرشلونة على أغلب بطولات الدوري.

وحقق ريال مدريد اللقب 35 مرة وهو رقم قياسي بينما حقق برشلونة اللقب 27 مرة، مع ذلك استطاعت أندية أخرى تحقيق اللقب وهي: (أتلتيكو مدريد، وأتلتيك بيلباو، وفالنسيا، وريال سوسيداد، وديبورتيفو لاكورونيا، وريال بيتيس، وإشبيلية).

وفي أبريل من سنة 1927، اقترح خوسيه ماريا اتشي مدير في نادي أريناس فكرة دوري وطني في إسبانيا وبعد أخذٍ ورد عن حجم الدوري ومن سيتنافس فيه، وافق الاتحاد الاسباني على العشر فرق التي ستشكل أول دوري ممتاز في 1929 وكانت تلك الفرق كل من: (ريال مدريد، برشلونة، أتلتيك بيلباو، ريال سوسيداد، أريناس، أتلتيكو مدريد، إسبانيول، ريال يونيون وراسينغ سانتاندير) وكلهم تأهلوا على أساس كونهم فرق فائزة بكأس إسبانيا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *