Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الجوازات السعودية توضح مدى إمكانية السفر إلى قطر بالهوية الوطنية

أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية، مدى إمكانية السفر إلى دولة قطر أو أي دولة من دول الخليج باستخدام بطاقة الهوية الوطنية.
وجاء ذلك في رد من “الجوازات السعودية” عبر حسابها الرسمي “خدمة العملاء”، رداً على سؤال مغرد قال فيه : السلام عليكم ورحمة الله .. هل يمكن السفر إلى دولة قطر ببطاقة الأحوال؟
وأجابت الجوازات بقولها: إنه تم رفع تعليق السفر بالهوية الوطنية من وإلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وعليكم السلام، يرجى الاطلاع على الرابط المرفق للإفادة https://t.co/cDIps890zM . سعدنا بتواصلك

— الجوازات | خدمة العملاء (@CareAljawazat) July 1, 2023

إنهاء إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن

وفي سياق آخر، أكدت المديرية العامة للجوازات، جاهزيتها لإنهاء إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن لموسم الحج 1444هـ في مختلف منافذ المملكة الدولية الجوية والبرية والبحرية.
وكشفت أنها سخرت إمكاناتها البشرية والتقنيات مدعومة بالأنظمة الأمنية الحديثة لتنفيذ هذه المرحلة، وتقديم جميع الخدمات لتيسير مغادرة حجاج بيت الله الحرام بكل يسر وسهولة.
وكان وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود أكد على أهمية التقنيات المتقدمة في مساندة قوات الأمن في أداء مهامها خلال الحج، منوهاً بما تم تحقيقه من تطور في الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في حج هذا العام، ما انعكس على الارتقاء بجودة الأداء الميداني.

العدد الإجمالي

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودية أن إجمالي أعداد الحجاج هذا العام 1444هـ بلغ 1,845,045 حاجّاً، منهم 1,660,915 حاجّاً قدموا من خارج المملكة عبر المنافذ المختلفة، فيما بلغ عدد حجاج الداخل 184,130 حاجّاً من مواطنين ومقيمين.
وحول إحصاءات الحجاج القادمين من خارج المملكة أوضحت الهيئة أن عدد الحجاج القادمين من الدول العربية بلغ 346,214 بنسبة 21 ٪، أما حجاج الدول الأسيوية عدا الدول العربية فقد بلغت أعدادهم 1,056,317 بنسبة 63.5 ٪، بينما بلغ عدد حُجاج الدول الأفريقية عدا الدول العربية 221,863 بنسبة 13.4 ٪، في حين بلغ عدد حجاج دول أوروبا وأمريكا وأستراليا والدول الأخرى غير المصنفة 36,521 بنسبة 2.1 ٪.
وأشارت الهيئة إلى أن عدد الدول المستفيدة من مبادرة طريق مكة بلغ 7 دول، ووصل عدد المستفيدين من هذه المبادرة إلى 242,272 حاجّاً وحاجة، وقد تم إنهاء إجراءات سفر جميع الحجاج المستفيدين من المبادرة بعد التحقق من الاشتراطات الصحية، وتم نقل أمتعتهم من بلدانهم إلى مقر إقامتهم مباشرة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *