Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الحجاج يستقبلون أول أيام التشريق برمي الجمرات

بدأ الحجاج في مشعر منى، اليوم الخميس، أول أيام التشريق، حيث قاموا برمي الجمرات الثلاث، مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم الجمرة الكبرى.
وتعمل الجهات المعنية على انسيابية حركة الحجّاج في جسر الجمرات، مع تطبيق خطط وتدابير وقائية مكثّفة لرمي الحجّاج للجمرات الثلاث بيسر وسهولة، كما تم تفويج الحجاج عبر الحافلات من مخيّماتهم في منى إلى جسر الجمرات وفق خطط التفويج المُعدّة مسبقاً.

نجاح تصعيد الحجاج إلى منى

وكان حجاج بيت الله الحرام وصلوا الأربعاء، إلى مشعر منى لقضاء أيام التشريق التي تستمر حتى السبت، بعد أن انتهوا من رمي جمرة العقبة الكبرى.
وقال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، إن عملية تصعيد الحجاج إلى مشعر منى سجّلت نجاحاً كبيراً، واتسمت بالسهولة والانسيابية وفق الخطة المعتمدة، مشيداً بتضافر الجهود من جميع اللجان المعنية وتعاون الجهات الأمنية، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.
وأضاف أن جميع اللجان تبذل قصارى جهدها لتوفير أفضل الخدمات الضرورية المهمة للحجاج على مدار الساعة في سبيل راحة الحجاج.

تقديم الهدايا

وقدمت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الأربعاء، الهدايا إلى الحجاج الذين وصلوا الى المسجد الحرام بعد رمي جمرة العقبة الكبرى.
وقال فادي بن مبيريك السلمي رئيس مجلس شباب الرئاسة التطويري، إن تقديم الهدايا يأتي ضمن مبادرة “حفاوة” التي تندرج تحت حملة الرئاسة “خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا” في عامها الـ11، تحت شعار “من الوصول إلى الحصول”، بهدف تقديم جميع سبل الراحة والتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام.
تابعي المزيد: الصيغة الصحيحة لتكبيرات العيد ومتى تبدأ في عيد الأضحى المبارك

العدد الإجمالي

وبلغ إجمالي عدد الحجاج هذا العام، مليون و845 ألفاً و45 حاجاً، بينهم 184 ألفاً و130 من المواطنين والمقيمين، بحسب الهيئة العامة للإحصاء السعودية.

تسجيل حالات إجهاد حراري

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأربعاء، تسجيل أكثر من 6500 ألف حالة إجهاد حراري بين الحجاج، وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة،
وأضاف “ننبه حجاج بيت الله إلى الالتزام الكامل بإرشادات الجهات المعنية خاصة الصحية، والحرص على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس حفاظا على سلامتهم وراحتهم”.
وأفاد المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، أن مشعر عرفات في مكة المكرمة سجل، الأربعاء، أعلى درجة حرارة بالمشاعر المقدسة، حيث بلغت 48 درجة مئوية في الظل، محذرا الحجاج من التعرض المباشر للشمس.
كانت وزارة الصحة استعدت لموسم الحج بتجهيز نحو 32 ألف ممارس في 32 مستشفى، و140 مركزاً صحياً بسعة 6132 سريراً، و761 سريراً للعناية المركزة، و222 سريراً لضربات الشمس، إضافةً إلى 190 سيارة إسعاف، و16 مركز طوارئ على منشأة جسر الجمرات في مشعر منى.

فيديو | ضيوف الرحمن #بسلام_آمنين يؤدون رمي الجمرات وسط منظومة أمنية وخدمية متكاملة في أول أيام التشريق#الإخبارية pic.twitter.com/lhYTjgP3lr

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 29, 2023

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *