Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الحج والعمرة تكشف عن أسعار باقات الحج شاملة ضريبة القيمة المضافة

أعلنت وزارة الحج والعمرة، اليوم الأحد، رسمياً، عن أسعار باقات الحج شاملًا الضريبة المضافة لموسم 1445هـ، حيث تتيح وزارة الحج إمكانية الحجز عبر موقع الوزارة أو تطبيق “نسك”، ويأتي ذلك بالتزامن مع بدء التسجيل لحجاج الداخل.

أسعار الباقات شاملة القيمة المضافة

ووفرت الوزارة عدة باقات مختلفة بحسب إمكانيات كل مستفيد تختلف بطبيعة الحال في المزايا والخدمات المقدمة، وجاءت كما يلي:

  1. باقة 1: 10,366.10 ريال
  2. باقة 2: 8092.55 ريال
  3. باقة 3: 13,265.25 ريال
  4. باقة 4: 4099.75 ريال

بدء التسجيل لحجاج الداخل

وكانت وزارة الحج والعمرة، قد أعلنت فتح باب التسجيل للحجاج “من داخل المملكة”، من المواطنين والمقيمين الراغبين بأداء شعيرة الحج لموسم ١٤٤٥هـ، وذلك بدءًا من الساعة الواحدة ظهرًا من اليوم الأحد الأول من شهر شعبان لعام ١٤٤٥هـ، الموافق ١١ فبراير ٢٠٢٤م.

وأوضحت الوزارة، أنه يمكن التسجيل من خلال الدخول إلى بوابة المسار الإلكتروني للحجاج من داخل المملكة، في موقع وزارة الحج والعمرة في شبكة الإنترنت، أو من خلال استخدام تطبيق “نُسك” المتوفر على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، لمن تنطبق عليه الشروط، على أن تكون الأفضلية للحجز لمن لم يسبق له الحج، وسيتاح لجميع المسجلين اختيار الباقات مع وسيلة النقل المتاحة والمناسبة لهم.

التعاقد على الخدمات المتعلقة بالحج

وأبانت الحج والعمرة، أن التعاقد على الخدمات المتعلقة بالحج وتقديمها يتم من خلال الشركات المُرخص لها بخدمة الحجاج من داخل المملكة العربية السعودية والمدرجة في موقع الوزارة، على أن يكون التسجيل لأداء الحج من خلال الحاج نفسه، مع الحرص على عدم التعاقد مع أي حملات أو شركات غير مرخص لها من وزارة الحج والعمرة أو غير مدرجة ضمن موقع الوزارة

التأكد من دقة المعلومات

وطالبت الوزارة من المسجلين التأكد من دقة المعلومات أثناء تسجيل البيانات واختيار الباقات، وعدم تكرار استخدام رقم الجوال للتسجيل في طلب مختلف.

وفي حال وجود أي استفسارات فيمكن إرسالها عبر البريد الإلكتروني من خلال الرابط، أو الاتصال على مركز العناية بضيوف الرحمن على الرقم: ١٩٦٦ من داخل المملكة، أو الاتصال بالرقم الموحد: ٩٢٠٠٠٢٨١٤ من داخل المملكة وخارجها، أو عن طريق حساب العناية بالمستفيدين على منصة إكس: MOHU_Care@.

خطوات التسجيل في موسم حج 1445هـ

ويمكن التسجيل في باقات الحج للعام 1445هـ من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول الى موقع وزارة الحج والعمرة أو قم بتحميل تطبيق نسك على هاتفك الذكي.
  • ثم قم بالضغط على زر إنشاء حجز جديد إذا كنت تستخدم الموقع، أو اختر خدمة الحجاج إذا كنت تستخدم التطبيق.
  • قم بقراءة والموافقة على الشروط والأحكام المتعلقة بالحج.
  • تصفح الباقات المختلفة التي تقدمها الوزارة والتعرف على تفاصيل كل باقة.
  • اختر الباقة التي تتناسب مع احتياجاتك وميزانيتك.
  • قم بإضافة المرافقين، سواءً كانوا مواطنين أو مقيمين ويمكنك أيضًا إضافة محرم اختياري من بين الأقارب المسموح لهم مثل الزوج، الأخ، الابن، الأب.
  • ثم قم بإدخال بيانات حسابك البنكي للدفع.
  • ثم اختر طريقة الدفع المناسبة لك، سواء كانت دفعة واحدة أو دفعات متعددة.
  • انتظر تأكيد الحجز واستلم رسالة نصية على هاتفك تحتوي على رقم الحجز وغيره من التفاصيل، ويمكنك أيضًا متابعة حالة الحجز عبر لوحة المستخدم على الموقع أو التطبيق.

للمزيد: وزارة الحج والعمرة تطلق المسار الإلكتروني لتسجيل حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *