Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الحج والعمرة توضح ضوابط شحن ماء زمزم في الطائرات

استعرضت وزارة الحج والعمرة بعض الضوابط والشروط التي يجب مراعاتها عند شحن ماء زمزم في الطائرات، وخلال إنفوجرافيك توضيحي أشارت الوزارة إلى حجم العبوة والعدد المسموح لكل معتمر مغادر خارج المملكة وآلية شحنها بشكل سليم وحجزها.

ضوابط وشروط شحن ماء زمزم

من أهم الشروط التي كشفت عنها وزارة الحج والعمرة لشحن ماء زمزم في المطارات، الآتي:

تأكد من شراء العبوة المسموح بها من نقاط البيع الرئيسية.

لا تضع عبوة ماء زمزم داخل أمتعتك المشحونة جوا.

أن تكون سعة العبوة المشحونة 5 لتر فقط.

يسمح بعبوة واحدة لكل معتمر خارج المملكة.

تأكيد حجز شحن عبوة ماء زمزم من تطبيق نسك.

معلومات عن تطبيق نسك

تعد نسك منصة رسمية سعودية تمكنك من حجز مناسك العمرة والحج، بسهولة بداية من التقدم بطلب الحصول على تأشيرة إلكترونية وحتى حجز الفندق والرحلات الجوية، وتسعى المنصة لتطوير خدماتها لتوفير خيارات متعددة تمكنك من جدولة الزيارات للمواقع المهمة والعثور على وسائل النقل، تنظيم مسارات الرحلات، والوصول للخدمات على أرض الواقع.

فضل ماء زمزم

بدروها أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين عند استهلاك أكثر من 53 مليون لتر من ماء زمزم خلال شهر رمضان المبارك للعام الجاري، حيث ترتبط مشاعر الحجاج والمعتمرين والزائرين ويعود فضل ماء زمزم، لما جاء في الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم: ” شرب من ماء زمزم “، وعن أبي ذر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في ماء زمزم: ” إنها مباركة إنها طعام طعم ” وفي رواية له ” وشفاء سقم “.

ووفقا للفقهاء وعلماء الدين فإن هناك بعض السلوكيات المستحبة عند شرب ماء زمزم، منها استقبال الكعبة، والتسمية، والتنفس ثلاثاً، والتضلع منها، وحمد الله بعد الفراغ، والجلوس عند شربه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *