Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الحج والعمرة توقع اتفاقية تعاون مع الزكاة والضريبة والجمارك في مجال تحسين الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن

وقعت وزارة الحج والعمرة اليوم الأربعاء الموافق 14 يونيو اتفاقية تعاون مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في مجال تحسين الخدمات المقدمة للحجاج القادمين عبر المنافذ الجوية بمنطقة مكة المكرمة.
وتم توقيع الاتفاقية بحضور نائب وزير الحج والعمرة “الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط”، ونائب محافظ الهيئة للشؤون الأمنية “عبدالله بن علي النعيم”، وذلك في صالة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.

ووقع الاتفاقية من وزارة الحج والعمرة، المدير العام لفرع الوزارة بمحافظة جدة، عبدالرحمن بن محمد الغنام، فيما وقعها من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، مدير الإدارة الإقليمية للمنافذ الغربية مشعل بن حسن الزبيدي.

وزارة الحجّ والعمرة توقّع اتفاقيّة تعاون مع @Zatca_sa، لتطوير الخدمات المقدمة للحجّاج القادمين عبر المنافذ الجويّة.#أذن_بالناس #مكة_والمدينة_في_انتظاركم_بشوق pic.twitter.com/Q1x9iTbHR5

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) June 14, 2023

الهدف من الاتفاقية

يذكر أنّ الاتفاقية تهدف إلى:
• تحسين الخدمات المقدمة لعموم الحجاج القادمين عبر المنافذ الجوية بمنطقة مكة المكرمة، من خلال تنفيذ مبادرة “حاج بلا حقيبة” التكاملية بين الطرفين.
• خدمة إضافية تهدف لاستلام أمتعة الحجاج من داخل صالات القدوم الدولي بالمطارات بعد إنهاء إجراءاتها الجمركية، وإيصالها إلى مساكن الحجاج في مكة المكرمة مباشرة.
• تسهيل وإسراع إجراءات الحجاج من المطار إلى مساكنهم، والتي من المستهدف تطبيقها على عدد من الدول.

حج بلا حقيبة

تجدر الإشارة إلى أنّ البريد السعودي وبالتعاون مع المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل كان قد أطلق في عام 2019 مبادرة “حج بلا حقيبة”، ضمن مساهمة البريد في برامج رؤية المملكة 2030.
وتتضمن الخدمة نقل أمتعة حجاج الداخل من مخيماتهم بالمشاعر المقدسة بعد أداء فريضة الحج إلى كافة مناطق المملكة باستخدام أعلى التقنيات من خلال تطبيق البريد السعودي.
وتهدف مبادرة “حج بلا حقيبة” إلى تحسين تجربة ضيوف الرحمن وخفض الأعباء عنهم، وكذلك إلى تقليل مدة الانتظار في صالات مطار جدة أثناء عودة حجاج الداخل إلى مختلف مناطق المملكة.
وتقدم هذه الخدمة من خلال باقتين، الأولى: توصيل الأمتعة إلى مكتب بريدي داخل المملكة بقيمة 53 ريالاً للحقيبة، والثانية: عن طريق العنوان الوطني (منزل/عمل) بقيمة 105 ريالات للحقيبة لجميع مناطق المملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *