Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الدرعية تشهد انطلاق بطولة العالم لـ”فورمولا إي 2024″ بمشاركة 11 فريقاً و22 سائقاً

تنطلق اليوم الجمعة 26 يناير 2024 من قلب الدرعية التاريخية الجولة الثانية من بطولة العالم إي بي بي للفورمولا إي، على أن تستمر فعاليات الجولة الثالثة غدا السبت 27 يناير، وذلك على إثر ختام الجولة الافتتاحية للموسم الجاري التي أقيمت في مكسيكو سيتي، وتوج بها الألماني باسكال ويرلين سائق فريق تاغ هوير بورشه.

ويحتضن موقع التراث العالمي لليونسكو “الدرعية التاريخية” النسخة السادسة من السباق وسط مشاركة 22 من نخبة السائقين من حول العالم ممثلين لـ11 فريقا عالميا، كما سيتم تدشين سلسلة من الفعاليات خارج الحلبة والتي تتلائم مع العائلة مثل الاستمتاع بيوم كامل من الترفيه في Allianz Fan Village.

انطلاق فورمولا إي الدرعية 2024

ووفقا لما ذكر في واس، سيشارك البريطاني جايك دينيس، سائق فريق أندريتي جلوبال وحامل لقب البطولة العالمية في العام الماضي، والذي جاء في المركز الثانية في جولتي فورمولا إي الدرعية 2023، كما سيشارك 6 من حاملي ألقاب بطولة العالم السابقين، وتؤكد السعودية بهذه الاستضافة قدرتها وريادتها في استضافة المحافل الدولية لجميع الألعاب الرياضية عبر إحياء وتعزيز حضور ثقافتها الرياضية حول العالم.

كما سيتمكن الزوار بالإضافة إلى متابعة منافسات فورمولا إي الدرعية لمشاهدة العروض الموسيقية الحية وتناول أشهى المأكولات الشعبية، وفي هذا السياق أعرب الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، عن سعادته باستضافة الدرعية لهذا الحدث.

وصرح “نسعد مرة أخرى باستضافة أحد أهم سباقات السيارات على مستوى العالم، والذي تشهده الدرعية للمرة السادسة على التوالي، وهو ما يؤكد حجم الاهتمام الكبير الذي نحظى به من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والدعم غير المسبوق من سمو ولي العهد الأمين حفظهما الله، والذي يمكّننا دوماً من المضي قدماً باستضافة المزيد من الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية، وفق أفضل الإمكانات التنظيمية المتميزة ولله الحمد، والتي جعلت من وطننا الغالي موطناً وعاصمةً لكبرى البطولات والفعاليات الدولية والعالمية”.

وبالحديث عن سباق فورمولا إي الدرعية فقد كانت الانطلاقة الأولى للحدث من قلب المنطقة في 2018، وتوج في هذا العام البرتغالي أنطونيو فيليكس دا كوستا، وتأتي استضافة فورمولا إي الدرعية 2024 لتعكس اهتمام المملكة بالاستدامة البيئية والطاقة النظيفة، وهو ما أكد عليه الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بن فيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، والذي أشار خلال تصريحه إلى أنه تم إضاءة حلبة فورمولا إي الدرعية بتقنية LED التي تدعم الطاقة النظيفة.

وأشار إلى أن هذه الاستضافة تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، عبر إظهار السعودية إرثها الثقافي والتاريخي، ليؤكد بتصريحاته حديث وزير الرياضة السعودي عن ريادة وقدرة السعودية في استضافة الأحداث الرياضية الكبيرة، بجانب تسليط الضوء على قدرة شباب وشابات السعودية في إدارة وتنفيذ تلك الأحداث باحترافية وفق أعلى المعايير العالمية، وختم وزير الرياضة تصريحه مرحبا بالحضور “أهلاً بالعالم من جديد في المملكة، ونتمنى لهم الاستمتاع بكل فعالياتها وأحداثها المختلفة”.

للمزيد اقرأ الانتهاء من أعمال البنية التحتية لنفق الدرعية الجديد

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *