Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الدنمارك على موعد مع انتهاء عهد الملكة مارغريت وبداية عهد الملك فريدريك

يشهد اليوم علامة فارقة في تاريخ الدنمارك، إذ تسطر الأقلام اليوم خطاً فاصلاً لنهاية عهد وبداية عهدٍ جديد وحقبة ملكية جديدة. اليوم 14 يناير هو اليوم الذي أعلنت فيه الملكة مارغريت الثانية تنازلها بشكلٍ نهائي ورسمي عن العرش الدنماركي لتسلمه لابنها وولي عهدها الأمير فريدريك الذي سيصبح في خلال دقائق قليلة الملك فريدريك، وتصبح زوجته ولية العهد الأميرة ماري هي الملكة ماري.

اليوم سيزور فريدريك والدته للمرة الأخيرة له كولي العهد، وسيتركها ملكاً للدنمارك وغرينلاند وجزر فارو.

إعلان الملكة مارغريت تنازلها عن الحكم

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الملكة البالغة من العمر 83 عاماً، أطول ملوك أوروبا حكماً والملكة الوحيدة الحاكمة في العالم، في خطاب مباشر مذهل عشية رأس السنة الجديدة، أن فترة ولايتها التاريخية ستنتهي بعد 52 عاماً من الحكم. وقالت إنها كانت تفكر فيما إذا كان الآن هو الوقت المناسب لنقل المسؤولية إلى الجيل القادم، بعد إجراء عملية جراحية حديثة لها في ظهرها، وتوصلت إلى قرار أن الآن هو الوقت المناسب.
للمزيد من الأخبار: ولي العهد الدنماركي الأمير فريدريك والأميرة ماري في زيارة للهند مدتها 4 أيام

بداية أحداث انتقال الحكم

بدأت أحداث انتقال الحكم حوالي الساعة 1:35 مساءً بالتوقيت الدنماركي، عندما انطلق فريدريك وماري وابنهما الأكبر الذي سيصبح ولي العهد الدنماركي كريستيان في سيارة من منزلهم في قصر فريدريك الثامن، أمالينبورغ إلى قصر كريستيانسبورغ.

اتبعتهم الملكة مارغريت من قصر كريستيان التاسع، حيث انتقلت في العربة الذهبية، مرافقاً لها سرب الخيالة التابع لفوج الحرس الفرسان.

والجميع في إنتظار اللحظة الحاسمة التي يجتمع فيها مجلس الدولة الساعة 2 ظهراً لتوقَّع الملكة مارغريت تنازلها رسمياً عن العرش، لتعود الملكة بعد ذلك إلى أمالينبورغ، بينما يستضيف الملك الجديد فريدريك العاشر وزوجته الأسترالية المولد، الملكة ماري، حفل استقبال قصير للضيوف المدعوين خصيصاً.

بعد ذلك في تمام الساعة الثالثة، يقوم الزوجان الملكيان بالخروج إلى شرفة القصر بصفتهما ملكاً وملكة، منضمة إليهما رئيسة الوزراء الدنماركية ميتي فريدريكسن، التي سوف تعلن علانية اعتلاء الملك، وهو التقليد المعمول به منذ دستور عام 1849. وبعد ذلك سوف يلقي فريدريك كلمة مختصرة ويختتمها بالشعار.

ألقاب العائلة المالكة الدنماركية

بعد تنحي الملكة وتنازلها عن العرش، يتساءل الجميع عن الألقاب الجديدة لأعضاء العائلة، وبوجهٍ خاص لقب الملكة مارغريت. وفي هذا الصدد، أصدر البيت الملكي الدنماركي بياناً حول التغييرات في الألقاب. فلن يشمل التغيير لصالح ولي العهد الأمير فريدريك فحسب، بل سيشمل باٌقي أفراد العائلة المالكة، حيث ستتغير ألقابهم لتكون كالتالي:

  • الأمير فريدريك سيكون لقبه الملك فريدريك.
  • ولية العهد الأميرة ماري ستُعرف باسم الملكة ماري.
  • الأمير كريستيان سيكون وريث العرش الدنماركي وسيُعرف باسم ولي العهد.
  • الملكة مارغريت ستظل تحمل لقب الملكة مارغريت، ويمكن تنصيبها كوصية بالإنابة، وفقاً للبيت الملكي الدنماركي، مما يعني أنها ستقوم بأداء واجباتها كرئيسة للدولة عندما لا يتمكن كل من الملك فريدريك أو ولي العهد كريستيان، أو لو كانا في الخارج.
  • قد ترغبين في معرفة حضور ملكي أوروبي ضخم احتفالاً بيوم ميلاد الأمير كريستيان الدنماركي

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *