Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الدول التي ستشارك في معرض اكسبو الرياض 2030

فازت العاصمة السعودية الرياض، الثلاثاء، باستضافة معرض “إكسبو 2030″، متقدمة في شكل كبير على بوسان “كوريا الجنوبية”، وروما، بحسب ما أعلن المكتب الدولي للمعارض.
وحصدت الرياض 119 صوتاً مقابل 29 لبوسان و17 لروما، أي أنها فازت بثلثي الأصوات الـ165 بحسب نتائج المكتب الدولي للمعارض.

الدول المشاركة

ويقام “معرض إكسبو” كل خمس سنوات، ويجذب ملايين الزوار واستثمارات بمليارات الدولارات، وبحسب “الشرق الأوسط” فإن المخطط الرئيس لمعرض “إكسبو الدولي 2030 الرياض” صُمِّم لاستيعاب ما مجموعه 226 مشاركاً رسمياً، موزّعين على 196 دولة، بالإضافة إلى السعودية و29 منظمة دولية، كما سيكون لدى الدول المشاركة خيار بناء جناح خاص بها أو استئجار إنشاءات جاهزة.

كما أظهر ملف ترشح الرياض لاستضافة المعرض أن العدد المستهدف يبلغ 196 دولة مشاركة، بالإضافة إلى السعودية و29 منظمة دولية،
في حين، حددت اللجنة المنظمة لـ”إكسبو الدولي 2030 الرياض” عدد 100 دولة مؤهلة للحصول على مرافق خاصة بها ضمن مجموعة حزم من المرافق سيجري العمل عليها، على أن يتم الإعلان عن هذه الدول بحلول الربع الأول من عام 2030.

مناطق المعرض

كما أن المخطط الرئيس لموقع معرض “إكسبو” المقترح ضمن ملف ترشّح العاصمة السعودية الرياض لاستضافة معرض “إكسبو 2030 الرياض”، تم تقسيمه إلى أربع مناطق سمّيت تيمّناً بالمواضيع الفرعية الثلاثة المقترحة للمعرض.
والمناطق هي “منقطة غدٍ أفضل”، و”منطقة العمل المناخي”، و”منطقة الازدهار للجميع” بالإضافة إلى منطقة رابعة مرتبطة بالرؤية التنموية الرئيسة للبلد المضيف السعودية “منطقة رؤية السعودية 2030″، وتتميز كل من هذه المناطق بجناح رئيس على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 3.4 كيلومتر مربع.
ومن المخطَّط أنْ يكونَ موقع المعرض المقترح نموذجاً للتنمية الحضريَّة المُستدامة، وتعهَّدت المملكة بزراعة 10 ملايين شجرة في منطقة الرياض في الفترة التي تسبق الحدث.
تابعوا المزيد: الإمارات تهنئ السعودية باستضافة إكسبو 2030

 

عرض وفد المملكة المشارك

وفي اجتماع الجمعية العمومية 172 للمكتب الدولي للمعارض في مدينة باريس الفرنسية، قال حينها الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية خلال كلمته في اجتماع الجمعية العمومية: “إكسبو 2030 يمثل فرصة لتعزيز العمل في المشاريع ذات التأثير العالمي، وللتعاون في إيجاد حلول عالمية لتحدياتنا المشتركة، من خلال الابتكار والاستدامة والشمولية، وكلها تكمن في صميم عرض إكسبو 2030 الرياض، وعلى التزام المملكة القوي والمستمر تجاه البلدان النامية، من خلال توفير برنامج مساعدة لضمان تمثيل أكبر مجموعة متنوعة من الدول والثقافات”.
وأضاف أن عرض الرياض لاستضافة إكسبو 2030 يتضمن حزمة برامج، منها تخصيص 343 مليون دولار من أجلها لمساعدة 100 دولة في مجالات مثل تشييد الأجنحة، والصيانة، ودعم التقنيات، والسفر، والفعاليات، وما إلى ذلك، مشيراً إلى أن المملكة ستعمل على تطوير مزيد من برامج الدعم جنباً إلى جنب مع شركائها الرائدين حول العالم، بالإضافة إلى شركات القطاع الخاص، وذلك يعكس التزام المملكة بإقامة معرض عالمي شامل.

ميزانية المعرض

وفي وقت سابق أوضح وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، أن ميزانية المعرض تبلغ 7.8 مليار دولار أمريكي وهو مبلغ محفّز لخططنا الاستثمارية الأوسع في الرياض، وكجزء من رؤية السعودية 2030 التي تستهدف استثمارات على مستوى وطني بأكثر من 3.3 تريليون دولار أمريكي بحلول نهاية العقد، مع تخصيص 30% على الأقل لمدينة الرياض، وبلا شك فسيكون معرض الرياض إكسبو 2030 مركزاً عالمياً لاجتماع الشركات المحلية والعالمية على حد سواء واستكشاف مواضيع تنمية الاستثمار، من خلال “مختبر الاستثمار العالمي” الذي ستطلقه المملكة وسيكون مركزاً عالمياً للابتكار، كما سنطلق مركزاً للمشتريات يسهّل على المشاركين تصميم وتنفيذ وبناء أجنحتهم في المعرض، لكي نبني سويةً معرض العالم من أجل العالم”.

وأضاف المهندس الفالح، أن المملكة لديها أكثر من 25000 شركة دولية يعمل فيها أكثر من 8 ملايين موظف من أكثر من 130 دولة وسيتم جذب المزيد للمشاركة في مشروع إكسبو، داعياً جميع البلدان وشباب العالم الحالمين والمفكرين والمبتكرين ورجال الأعمال ليجدوا في إكسبو الرياض 2030 فرصتهم ويكونوا جزءاً هذه الرحلة التحولية الطموحة التي تحدث في المملكة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *