Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الرياض تحتضن أكثر من 500 قائد ورائد أعمال ومستثمر في أكبر نسخة ليوم السياحة العالمي

استضافت العاصمة الرياض اليوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023 الحدث العالمي “يوم السياحة العالمي”.
وقد اجتمع بهذا الحدث الذي يعد أكبر نسخة ليوم السياحة العالمي أكثر من 500 قائد ورائد أعمال ومستثمر من أكثر من 120 بلدًا.
وبهذه المناسبة كتبت “الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود” نائب وزير السياحة على حسابها الرسمي على منصة x:” من قلب الرياض.. رحبنا بأكثر من 500 قائد ورائد أعمال ومستثمر من أكثر من 120 بلدًا، في أكبر نسخة لـيوم السياحة العالمي منذ 43 سنة!”.
وأكدت على أنّ هذا الحدث يعد فرصة لبناء جسور التواصل والعمل لغدٍ أجمل.

من قلب الرياض.. رحبنا بأكثر من 500 قائد ورائد أعمال ومستثمر من أكثر من 120 بلد، في أكبر نسخة لـ #يوم_السياحة_العالمي منذ 43 سنة!
مع بعض نبني جسور التواصل ونعمل لغدٍ أجمل #بحفاوة_نستضيف_العالم pic.twitter.com/wCrC52JYtG

— Haifa Mohammed AlSaud (@hmalsaud1) September 27, 2023

 

 يوم السياحة العالمي

تجدر الإشارة إلى أنّ منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة تحتفي بيوم السياحة العالمي (World Tourism Day)‏ كاحتفالات دولية في 27 سبتمبر. وتم اختيار هذا التاريخ من عام 1970، حيث تم اعتماد النظام الأساسي لمنظمة السياحة العالمية.
ويعتبر اعتماد هذا النظام الأساسي علامة فارقة في السياحة العالمية. الغرض من هذا اليوم هو زيادة الوعي بدور السياحة داخل المجتمع الدولي وإظهار كيفية تأثيرها على القيم الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية في جميع أنحاء العالم.
وفي أكتوبر 1997 قررت الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية تعيين دولة مضيفة كل عام للعمل كشريك للمنظمة في الاحتفال بيوم السياحة العالمي.
أما من اقترح فكرة الاحتفال بيوم 27 سبتمبر من كل عام بيوم السياحة العالمي فهو “إغناتيوس أمادوا أتيغبي” وهو مواطن نيجيري.

الاستثمار في الناس وكوكب الأرض والازدهار

يذكر أنّ منظمة السياحة العالمية وفي ظل الاضطراب العام الذي لحق بقطاع السياحة جراء جائحة كوفيد 19، دعت إلى إعادة تحديد اتجاه وسرديات الاستثمارات السياحية من أجل مستقبل أكثر استدامة للناس والكوكب والازدهار.
حيث حددت المنظمة هذه الاستثمارات باعتبارها واحدة من الأولويات الرئيسية لتعافي السياحة والنمو والتنمية في المستقبل. وفي يوم السياحة العالمي 2023، تسلط المنظمة الضوء على الحاجة إلى المزيد من الاستثمارات بهدف دعم التنفيذ الناجح لخطة التنمية المستدامة 2030، والموجهة بشكل أفضل نحو الناس وكوكب الأرض والازدهار.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *